بالصور.. " إقليمي الصحة" بالغربية يُناقش خطة علاج حالات الطوارئ والارتقاء بالخدمات الطبية

11-5-2016 | 21:04

المجلس الإقليمي للصحة بالغربية

 

الغربية – محمد مبروك

ناقش المجلس الإقليمي للصحة بالغربية، اليوم الأربعاء، التنسيق بين جامعة طنطا ومديرية الصحة والتأمين الصحي، لعمل بروتوكول لخطة علاج حالات الطوارئ بالمستشفيات التابعة لتلك الجهات على مستوى المحافظة.


عقد اجتماع المجلس بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة والدكتور مجدي الحفناوي نقيب أطباء الغربية، والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة، وعمداء كليات الطب والأسنان بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

كما ناقش المجلس المشاكل التي تواجه المنظومة الطبية، ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة وسرعة تجهيز مستشفى صدر بسيون ومستشفى صدر المحلة حتى تؤدي عملها في علاج المرضى، وكذا تفعيل دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في المشاركة بتطوير والارتقاء بالخدمة الطبية والتبرعات المقدمة للمنشآت الصحية.

وأكد محافظ الغربية ضرورة توزيع الأطباء المقيمين والجدد طبقا لاحتياجات مستشفيات المديرية وسد العجز في بعض المستشفيات التي يوجد بها عجز في التمريض والأطباء، وكذا متابعة الاتفاق الذي تم بين مستشفى الجامعة بتشكيل فريق من أساتذة الجامعة في بعض تخصصات جراحة المخ والأعصاب والصدر والقلب والأوعية الدموية.

كما طالب المحافظ ببدء إنشاء لجنة الفيروسات الكبدية بكل من إدارة زفتى وكفر الزيات، للتخفيف على المرضى، وخلال الاجتماع تمت مناقشة موقف محافظة الغربية من منظومة النفايات الطبية وتفعيل خطة لمقاومة الحشرات والقوارض في موسم الصيف.




مادة إعلانية

[x]