Close ad

وزير الخارجية يستقبل نظيره المجري خلال زيارته لنيويورك

10-5-2016 | 19:49
وزير الخارجية يستقبل نظيره المجري خلال زيارته لنيويوركالمستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
محمد الشوادفي
صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية استقبل بمكتب رئاسة مجلس الأمن اليوم الثلاثاء نظيره المجري، الذى طلب اللقاء مع شكري لتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة المشروعات المشتركة الخاصة بقاطرات السكك الحديد التي تتم بالتعاون بين مصر والمجر وروسيا.
موضوعات مقترحة


وأوضح أبو زيد، أن الوزير المجري أكد خلال اللقاء على دعم بلاده الكامل لمصر، وثقتها في قدرة مصر على تجاوز التحديات الاقتصادية الحالية، وأن بلاده تثمن عالياً الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في مجالات دعم الاستقرار والاقتصاد والتطوير الشامل بما يخدم مصلحة الشعب المصري.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن المحادثات تناولت كذلك التنسيق بين مصر والمجر في المحافل الدولية المختلفة، وتبادل دعم الترشيحات المتبادلة للبلدين للمناصب الدولية، وقد عكست المباحثات التقارب الكبير في وجهات النظر بين البلدين تجاه العديد من القضايا الدولية والاقليمية.

وحرص الوزير المجري على الاستماع لتقييم وزير الخارجية لعدد من الأزمات الاقليمية الهامة، خاصة الوضع في كل من ليبيا وسوريا والجهود التي تقوم بها مصر في هذا الإطار .
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة