[x]

محافظات

"الأموال العامة" بالإسكندرية تحقق في استيلاء رجل أعمال على مبالغ مالية من مواطنين

10-5-2016 | 12:15

صورة ارشيفية

الإسكندرية - أحمد صبري
تباشر نيابة الأموال العامة بالإسكندرية تحقيقات موسعة في واقعة قيام صاحب شركة أونست للتطوير العقاري والمحبوس حالياً لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده في 200 قضية (نصب–شيك)، وشقيقته عضو مجلس إدارة شركة بالنصب والاحتيال على عملائهما وبيع شقق في مشاريع وهمية.


كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقى بلاغاً من المدعو "حماد ح ح"،48 عاما، الضابط بقطاع مصلحة الأحوال المدنية بالإسكندرية ضد كل من "إكرامي ع م" 41 عاما، رئيس مجلس إدارة شركة أونست للتطوير العقاري، الكائن مقرها مدينة نصر – محافظة القاهرة والسابق اتهامه في 43 قضية (نصب – شيك)، والمقيد الحرية حاليا ومحبوس بسجن المزرعة لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده في 200 قضية (نصب – شيك)، وشقيقته "شيرين ع م"، 40 عاما، عضو مجلس إدارة شركة أونست للتطوير العقاري مقيمة التجمع الخامس – محافظة القاهرة .

لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه وعلى زوجته والاستيلاء منهما على مبالغ "مائة وخمسة وثمانين ألف جنيه" مقابل بيعهما شقتين بمشروع الشركة بقرية سما مارينا بالساحل الشمالي دائرة قسم شرطة العلمين إلا أنهما لم يقوما بإنشاء المشروع وامتنعا عن تسليمه الوحدات السكنية المتفق عليها وتهربا من رد أموالهما.

توصلت التحريات إلي صحة الواقعة وقيام المتهم الأول بالاشتراك مع المتهمة الثانية بالنصب والاحتيال على المُبلغ والعديد من المواطنين جارٍ تحديدهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهـم باعتزامهما إنشاء العديد من المشروعات السكنية بأسعار مخفضة وتسهيلات في السداد وذلك عن طريق الإعلان عن نشاطهما ومشروعاتهما الوهمية بوسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وتمكنا من الاستيلاء على أموالهم.

وبينت التحريات أنهما قاما باتخاذ من فرع الشركة الكائن بمنطقة الكيلو 21 - دائرة قسم أول العامرية مقراً لمزاولة نشاطهما الإجرامي وإمعانًا منهم في إتمام جريمتهما قاما بتحرير عقود بيع للوحدات المخصصة بالمشروعات الوهمية المزمع إنشاؤها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة الثانية، وبمواجهتها اعترفت، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة أول العامرية وجارٍ عرضه على النيابة العامة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة