رئيس معهد الفلك: تعاون علمي مع ماليزيا والصين في مجالات الفلك والزلازل

8-5-2016 | 10:49

الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية

 

أ ش أ

أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث ال فلك ية والجيوفيزيقية أن الفترة القادمة ستشهد توقيع عدة اتفاقيات علمية مع عدد من الدول المختلفة لتبادل الخبرات التكنولوجية والتعرف على آخر ما وصل إليه العلم في علم ال فلك وال زلازل وغيرها من المجالات العلمية بالمعهد.


وصرح الدكتور حاتم عودة لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأنه من المقرر أن يغادر في وقت لاحق اليوم على رأس وفد علمي رفيع المستوى إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد وجامعة العلوم بماليزيا، موضحا أن الوفد العلمي يضم كلا من الدكتور جاد القاضي أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية والبيئية منسق العلاقات الدولية بالمعهد، والدكتور هشام عيد موسى أستاذ ال زلازل المساعد بالمعهد.

وقال إن مذكرة التفاهم ستتضمن في بنودها تبادل الخبرات والزيارات العلمية بين الجانبين وتوسيع آفاق التعاون بينهما، إلى جانب استحداث اتفاقية تعاون ثنائي بما يعود بالنفع للمعهد وجامعة العلوم الماليزية.

من جانبه، أشار أيمن نادي رئيس قسم الإعلام بالمعهد إلى أنه من المقرر أن يسافر غدا الاثنين وفد آخر رفيع المستوى برئاسة الدكتور أبو العلا أمين محمد أستاذ ال زلازل رئيس المعهد السابق ونائب رئيس المعهد للعلاقات العلمية والثقافية إلى العاصمة الصينية بكين لتجديد التعاون العلمي والبحثي واستحداث اتفاقية تعاون بين المعهد والأكاديمية الصينية للعلوم في تخصصات المعهد المختلفة.

وأوضح أنه سيتم خلال الزيارة، التي سيشارك فيها الدكتور رأفت الشافعي فتح الباري رئيس مركز ال زلازل الإقليمي بأسوان التابع للمعهد، دراسة تأثير البحيرات الصناعية على النشاط الزلزالي وذلك من خلال التعاون البحثي بين الجانبين والاستفادة من الطفرة التي وصلت إليها الصين في تصنيع أجهزة الرصد الزلزالي.

مادة إعلانية

[x]