وزير الأوقاف يشدد على عدم تجاوز درس القيام 7 دقائق فى رمضان.. واستبعاد المخالفين

7-5-2016 | 16:38

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 

أ ش أ

شدد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة على أئمة المساجد بضرورة متابعة تعليمات الوزارة بشأن شهر رمضان بتفعيل الندوات ودروس العلم والسهرات الرمضانية وقصر الاعتكاف على المساجد التى ستحددها الوزارة على مستوى الجمهورية، وأن تتراوح مدة درس القيام بين 5 و 7 دقائق للتيسير على المصلين.


وحذر الوزير بأن الوزارة سوف تستبعد أى إمام لا يلتزم بتلك التوجيهات الهادفة إلى الحفاظ على هيبة المساجد والابتعاد بها عن أى ممارسات سياسية أو حزبية وقصرها للعبادة.

كما أكد وزير الأوقاف خلال اجتماعه اليوم السبت بأئمة محافظة الغربية بحضور المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر وقيادات المحافظة والأوقاف، على ضرورة الحفاظ على هيبة المساجد ونظافتها وتهيئتها للعبادة خاصة خلال شهر رمضان حيث يرتبط المصلون بشكل أكبر بالمساجد مما يستلزم أهمية تكثيف الدروس الدينية وشرح أحكام الصيام والتهجد والالتزام بالمأثور فى الدعاء.

كما أوضح أنه سيتم التنسيق مع وكيل وزارة الأوقاف و مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية لتحديد 60 مسجدًا وأئمتها ووعاظها وعمالها من أفضل العناصر بالمحافظة لبدء تجربة المسجد الجامع من الغربية وتعميمها على كل المحافظات، مبينا أن المسجد الجامع سيقوم بمهام دينية وثقافية واجتماعية وتربوية ومجتمعية إضافة لضمه لجان البر وكتاب تحفيظ القرآن الكريم بها.

مادة إعلانية

[x]