أهالي قتلى أسوان بـ"ليبيا": أبناؤنا أخبرونا بسفرهم للعمل بالسعودية.. وعلمنا بموتهم من الإعلام

7-5-2016 | 16:58

أهالي قتلى ليبيا

 

أسوان - بوابة الأهرام

كشف عدد من أهالي الشباب الشهداء الثمانية الذين قتلوا في ليبيا علي يد جماعة مسلحة، أن أبناءهم أخبروهم بالسفر إلى السعودية للعمل، وأنهم فوجئوا بأسمائهم ضمن المتوفين فى أحداث ليبيا .


كان الأهالي قاموا باستلام جثث أبنائهم مساء أمس، عقب وصولها بطائرة عسكرية بمطار أسوان الحربي، بحضور محافظ أسوان مجدي حجازي وعدد من القيادات الأمنية تواجدوا بالمطار خلال استلام الأهالي الجثث، والتي تم نقلها عبر سيارات الإسعاف لتدفن بمسقط رأسهم، موضحًا أن القوات المسلحة خصصت طائرة لنقل الجثث.

وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية للموقف، موضحًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات تحت إشراف اللواء محمد عاطف السكرتير العام للمحافظة والتنسيق الدائم مع المهندس محمد خضر مدير المكتب الفنى بالمحافظة.

وكان أهالي الضحايا قد تعرفوا على أسماء 6 من ذويهم من أصل 8 من أبناء محافظة أسوان، والذين لقوا مصرعهم، وهم (عبد الرحمن رشاد كرم، حسام خليل عبد المجيد، وعمرو أحمد محمد خليل، وشقيقه محمد، ومحمد محمد توفيق محمد، وصابر حسن على بسطاوى، بمدينة أسوان).

فيما يوجد جثمانان لشخصين لم يستدل على ذويهم ب أسوان وهم (طه عبد المقصود أحمد محمد، ومحمد أحمد على محمد) ولا تزال جثتاهما في مشرحة زينهم بالقاهرة.
[x]