3 فرق طلابية من "مدينة زويل" تتأهل لمسابقة دولية للهندسة بتركيا

7-5-2016 | 13:46

الطلاب المتآهلين لمسابقة المتلقي الثقافي

 

سمر نصر

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مشاركة ثلاثة فرق من طلابها في الدورة الـ 22 لمسابقة الملتقى الثقافي والأكاديمي الدولي لطلاب الهندسة التي تعقد في تركيا.


وأوضح الدكتور إبراهيم الشربيني، مدير برامج علوم النانو والمواد والمشرف على مشروعات الفرق الثلاثة، أن إدراج البحث العلمي في العملية التعليمية من أهم مقومات رفع مستوى التعليم.

وأضاف فى بيان صحفى اليوم السبت "التعليم لا يقتصر على حضور المحاضرات فقط، ولهذا السبب تتبع مدينة زويل منهج تعليمي يعتمد على تشجيع الطلاب على إجراء التجارب والمشاركة في البحث العلمي بجانب المحاضرات".

ومن المقرر أن يشارك الفريق الأول في المسابقة بنموذج مطور لمركزات الطاقة الشمسية، وهو أحد أهم أنظمة الطاقة الشمسية المستخدمة في إنتاج الطاقة الكهربية من أشعة الشمس المباشرة، عن طريق استخدام مواد نانوية مطورة تعمل على تحسين كفاءة المركزات وتنظيف المرايا تنظيفًا ذاتيًا.

وقال حازم الطواب، أحد أعضاء الفريق، "التعديلات التي أدخلناها على التصميم الأصلي للنظام أثبتت أننا تمكنا من تحسين الكفاءة العامة للنظام وإنتاج المزيد من الطاقة الكهربية"، ويتكون الفريق من ثلاثة من طلاب الفرقة الثالثة بقسم هندسة الطاقة المتجددة وهم: أحمد جمال، وعبد الرحمن طٌرية، وحازم الطواب.

ويعرض الفريق الثاني من خلال مشروعه نموذج يستغل الطاقة الشمسية المركزة في تحلية المياة وتوليد الكهرباء. أما الفريق الثالث سيقدم نموذج لمعالجة مياة الصرف الصحي وتحلية مياة البحر عن طريق استخدام أحد أنواع البكتيريا الموجودة في مياة الصرف الصحي لمعالجة تلك المياة وفي نفس الوقت إنتاج كمية كافية من الطاقة تمكن النموذج من تحلية مياة البحر.

ويعد الملتقى الثقافي والأكاديمي الدولي لطلاب الهندسة مسابقة دولية للمشروعات الهندسية، وتقوم جمعية الهندسة التابعة لجامعة بوغازيتشي بتنظيم تلك المسابقة كل عام في إسطنبول، ويشارك في المسابقة التي تستمر لمدة أسبوع مايقرب من الـ 100 طالب من أكثر من 20 دولة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]