هنية يدعو رئيس الوزراء التركي للمساعدة في إعادة إعمار غزة

18-7-2011 | 12:38

 

الألمانية

دعا إسماعيل هنية ، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة اليوم الاثنين، رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى المساعدة في إعادة إعمار القطاع ورفع الحصار والعمل على إثارة قضية القدس.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء المقال إن هنية وجه رسالة مكتوبة إلى أردوغان أنه يثمن "جهود الحكومة التركية في دعم الشعب الفلسطيني ومساعيها الكبيرة والمتواصلة لرفع الحصار عن قطاع غزة".
وشدد هنية ، في رسالته التي سلمها وفد فلسطيني حكومي يزور تركيا حاليا، على أهمية إعادة الإعمار ورفع الحصار "في تثبيت قلوب الناس في أرض الرباط، راجين منكم إثارة قضية القدس والحصار في كافة المواقع المناسبة".
وجدد تهنئة أردوغان بفوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية التركية الأخيرة "الأمر الذي يحفزنا على القول إن أملا جديدا يشرق من تركيا في ظرف تمر به القضية الفلسطينية عامة ومدينة القدس خاصة بمخاض صعب".
وحثَّ هنية على "جهد عربي وإسلامي قوي لمواجهة المخططات الصهيونية التي تستهدف مدينة القدس".
وحول ملف المصالحة الفلسطينية قال هنية إن حكومته وحركة حماس ذهبتا للمصالحة مع حركة فتح "بغرض تقوية الموقف الفلسطيني وإسناده بموقف عربي إسلامي ودولي لمواجهة الاستيطان وحماية القدس".
وأضاف رئيس الوزراء المقال "غير أن التدخلات الأجنبية عرقلت عملية تنفيذ المصالحة، بغرض الابتزاز السياسي، واستبقاء الحصار على غزة".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]