السودانية روضة الحاج ضيفة ديوانية الشعر العربي بمكتبة الإسكندرية

2-5-2016 | 18:26

الشاعرة السودانية روضة الحاج

 

منة الله الأبيض

تستضيف ديوانية الشعر العربي بمكتبة الإسكندرية في الثالثة مساء الخميس 5 من مايو بالمسرح الكبير، الشاعرة السودانية روضة الحاج، وذلك بالتعاون مع قنصلية السودان بالإسكندرية.


يقول الدكتور محمد أبو شوارب؛ المشرف على ديوانية الشعر العربي بمكتبة الإسكندرية: هذا اليوم سيكون يوما مميزا للشعر العربي، حيث ينقسم اليوم إلى عدة فقرات، تبدأ بترحيب بالشاعرة والإعلامية روضة الحاج، وإلقائها قصيدة لافتتاح البرنامج.

تشهد الفقرة الثانية توزيع جوائز مسابقة إذاعة صوت العرب الرمضانية للشعراء الشباب التي أقيمت بالتعاون وبدعم من مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، وتكريم الشعراء الأربعة الفائزين والتعريف بهم، وهم: الجائزة الأولى لمحمد تركي حجازي من الأردن، الجائزة الثانية خالد الوغلاني من تونس، الجائزة الثالثة د.أحمد بلبولة من مصر، والجائزة الرابعة رنا العزام من مصر.

وتأتي الفقرة الثالثة مع قصائد من الشاعرة ضيفة اللقاء روضة الحاج، ومعها شاعر الإسكندرية فؤاد كمان، مع الاستماع لقصائد شعرية من الشعراء الأربعة الفائزين.

ويضيف د.أبو شوارب أن روضة الحاج محمد عثمان شاعرة سودانية من مواليد شرق السودان مدينة كسلا، حصلت على الجائزة الذهبية كأفضل محاور من مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون عام 2008، وتُرجمت قصائدها إلى الفرنسية والإنجليزية، وتعمل مذيعة في الإذاعة السودانية وفي قناة الشروق الفضائية السودانية حيث تقدم برنامج "سفراء المعاني"، وهو حوار فكري ثقافي مع رموز الفكر والشعر والثقافة من السودانيين والعرب، وهي أيضا عضو المجلس الوطني السوداني.## ## ## ## ## ## ##
[x]