بالصور.. وكيل مطرانية كفر الشيخ يدعو لمصر في عظة القيامة بـ "أن يحفظ الله ترابه"

1-5-2016 | 03:11

قداس عيد القيامة

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

دعا القمص بطرس بطرس بسطاروس، وكيل عام مطرانية كفر الشيخ في عظته بكنيسة الشهيد مار جرجس بدسوق، الخاصة باحتفالية عيد القيامة المجيد، بأن يكون القادم بالنسبة لمصر وشعبها أفضل، وطالب شعب مصر بأن يحبوا بلدهم وليس بالشعارات.


وقال إننا نعيش معركة شرسة ونصلي من أجل أن يحفظ الرب بلادنا وأن يحفظ رئيسنا الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنعم بلادنا بالاستقرار والهدوء، وشكر الحضور من الأشقاء المسلمين الذين حضروا لتهنئة أشقاءهم الأقباط وعلي رأسهم اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، واللواء محمد عاطف شلبي مدير أمن كفر الشيخ، واللواء أحمد بسيوني زيد، مساعد المحافظ رئيس مركز ومدينة دسوق.

وأضاف أنه لولا يوم القيامة لكان الموت حكما علينا بالفناء، والفناء نهاية مؤلمة، لكن الله خلقنا لنحيا وخلق للإنسان شيئا خالدا هو الروح، وهي لا تموت بموت الإنسان، وأن الموت مرحلة بين حياتين، أرضية وسماوية، ولاشك أن الحياة الأخرى أفضل بكثير، والذي يخاف الموت هو المخطئ والمذنب، والقيامة فرح حقيقي لأننا نشعر أن من لا يأخذ حقه في الأرض وتعرض للظلم فسيأخذه يوم القيامة.

وقال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن مصر ستظل محفوظة من أي مكروه، والسر في ذلك هو العلاقة الأزلية بين عنصري الأمة"المسلمين والأقباط.. وأن كل النوائب التي مرت بها مصر كنا جميعا علي قلب رجل واحد، وكان الشهداء مسلمين وأقباط, لذلك أقول لكم أن دولة يتمتع فيها عنصريها بهذا الترابط لا نخاف عليها أبدا".



الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]