جامعة الفيوم تفتح تحقيقًا في زيارة حاخام ووفد يهودي لأحد أعضاء هيئة التدريس

27-4-2016 | 19:42

جامعة الفيوم

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

قرر الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، إحالة واقعة دخول حاخام يهودي وآخرين، إلى الجامعة، نهاية شهر مارس الماضي، ولقائهم بأستاذ جامعي بكلية دار العلوم، ينتمي لحزب النور السلفي، للتساؤل عن سماحة الإسلام، إلى التحقيق.

وطالب رئيس الجامعة، عميد كلية دار العلوم، بإعداد مذكرة تفصيلية عن واقعة الزيارة للجامعة، دون التنسيق المسبق مع إدارة الجامعة، كما هو معتاد.

تعود الواقعة، إلى نهاية شهر مارس الماضي، عندما فوجئ الدكتور وجيه الشيمي، الأستاذ بكلية دار العلوم، بدخول مجموعة إلى مكتبه بالكلية، بينهم مصري له علاقة به، وأخبره أن مرافقيه من اليهود، وبينهم حاخام يهودي، وأنهم زاروا عددا من الجامعات المصرية، ويريدون طرح تساؤلات عن سماحة الإسلام، حيث رد الشيمي، على أسئلتهم، وغادروا الجامعة.

وقد أصدرت الأمانة العامة لحزب النور بالقاهرة، بيانا، مساء أمس الثلاثاء، أكدت فيه أن اللقاء الذي تم مع الأستاذ الجامعي، والكادر الحزبي، بصفته الأكاديمية، وليست الحزبية، وأن موقف الحزب ثابت تجاه الكيان الصهيوني المغتصب للأراضي الفلسطينية، والعربية، والمعتدي على المقدسات الإسلامية.

وأكد الدكتور وجيه الشيمي، لأمين عام حزب النور السلفي، في اتصال هاتفي، عن الواقعة، بأنه فوجئ بزيارة هذه المجموعة، دون أن يكون هناك ترتيب لها، وأنها تمت بصفته الأكاديمية، حيث جاوبهم على أسئلتهم المتعلقة بسماحة الإسلام، وانصرفوا.