محليات

غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات‎: مليون جنيه فائض فى الميزانية ونولى أهمية خاصة لتشغيل المعاقين

27-4-2016 | 17:04

عاطف حلمى وزير الاتصالات الأسبق خلال تكريمه من الغرفة

أحمد سعيد طنطاوى
قال حسام الصماد، نائب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن مجلس إدارة الغرفة الذى ستنتهى مدته القانونية يونيو المقبل، حقَّق فائضًا فى الميزانية بقيمة مليون جنيه.


جاء ذلك على هامش فعاليات اللقاء المجتمعي الذي عقد تحت شعار "شارك"، والذى أقامته غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات برئاسة المهندس خالد إبراهيم - مساء أمس الثلاثاء – واستعرضت فيه نتائج أعمالها خلال الفترة الزمنية لمجلس الإدارة الحالي (يوليو 2014 – أبريل 2016).. بالإضافة إلى تكريم بعض من رموز القطاع.
وأوضح الصماد أن الغرفة تعتزم توظيف نحو 300 شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، ووزارة الاتصالات.

فيما أشار تامر محمد القائم بأعمال مدير الغرفة، إلى أن هناك زيادة فى عدد أعضاء الغرفة خلال عامين من 797 شركة إلي 982 شركة، أى بنسبة 23%.. وهو أحد الأسباب الرئيسية لتوفير مبلغ المليون جنيه فائضًا فى الميزانية، بالإضافة إلى سببين آخرين، هما توفير مقر ثابت للغرفة، مما يمكنها من إمكانية التدريب والتطوير للأفراد والشركات، وكذلك إمكانية تأجير المقر، مما يدر عائدًا معقولاً.

وقال محمد إنه من المقرر تنظيم المؤتمر السنوي الثالث لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع اتحاد الصناعات في 31 مايو المقبل.. كما سيتم عقد مؤتمر لأمن المعلومات بمشاركة جهات سيادية وشركات عالمية خلال الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو.

وفى كلمتها قالت المهندسة أسماء حسنى، رئيسة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والتى ألقت كلمة نيابة عن المهندس ياسر القاضى، إن وزارة الاتصالات ستطرح ترددات الجيل الرابع أمام شركات الاتصالات، وكذلك توفير ترددات جديدة للجيل الثالث، مما يسهم فى توفير خدمات أفضل للمواطنين.

وأضافت حسنى أن القطاع يشهد حاليًا مرحلة إيجابية، ويجب تضافر الجهود لتنمية القطاع.

وفى كلمة النائبة مي البطران رئيسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرلمان، قالت إنها تتطلع إلى لعب دور مهم وقوى فى لجنتها التى تم تشكيلها للمرة الأولى، وهى تعرف أن قطاع التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات قادر بعون على الله على تحقيق الكثير والكثير من الدخل إلى مصر.

وأضافت أنها لديها مرونة عالية فى استقبال الآراء والاقتراحات والأفكار فى سبيل التعاون البناء لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعلى هامش اللقاء تم تكريم عدد من رموز قطاع الاتصالات، من بينهم تكريم رؤساء مجلس الإدارة السابقين خلال السنوات الماضية، وهم المهندس سيد إسماعيل، والكيميائي مجدي خيرالله، والمهندس عاطف حلمي، والمهندس هشام سند.
كما تم تكريم نخبه من رموز الصناعة ممن أثروا في تنمية وتطوير القطاع، وهم الدكتور عبدالرحمن الصاوي والدكتور أحمد درويش، والمهندس وليد جاد، والمهندسة منال أمين، واسم المرحوم الدكتور أحمد سمير الرافعي.

وفى نفس السياق تم تتويج عدد من الشركات المصرية المتخصصة التي استطاعت أن تحقق قصص نجاح، وهي شركة "أوفيس سوفت" عن فئة تنمية الطلب المحلي، وشركة "إي-فايننس" عن فئة ريادة السوق، وشركة "ميني ماكس" عن فئة منتج مبتكر جديد، وشركة "قدرة" عن فئة التميز في المشروعات الحكومية (التي يتم تنفيذها تحت مظلة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، وشركة "أي- سبيس" كأفضل شركة من حيث الأداء ونتائج الأعمال في رحلة برنامج جسور للملكة العربية السعودية، وشركة "مينتليكوم" كأفضل شركة من حيث الأداء ونتائج الأعمال في رحلة برنامج جسور للمغرب.
## ##

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة