إحالة أمين الشرطة قاتل البائع بالرحاب للمحاكمة العاجلة بالجنايات بتهمة القتل العمد

27-4-2016 | 15:11

أمين الشرطة المتهم بقتل بائع بالرحاب

 

شريف أبو الفضل

قرر النائب العام ، إحالة أمين الشرطة، قاتل البائع بمنطقة الرحاب إلى محاكمة عاجل ة ب الجنايات بتهمة القتل العمد.


كان أمين الشرطة أطلق النار من سلاحه الميري على بائع وآخرين الأسبوع الماضي، ما أدى إلى مقتل البائع وإصابة اثنين من المارة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وكشفت التحقيقات عن أن أمين الشرطة "نزل من سيارته وتحدث مع المجني عليه وبعد أن قام بسبه وركله توجه إلى سيارة الشرطة التي كان يستقلها، وأخذ سلاحه الميري وأطلق الرصاص على المجني عليه حتى أرداه قتيلا، ثم اخترقت الرصاصات سيارة ميكروباص ما أسفر عن إصابة اثنين من الركاب كما أصيب ثالث أثناء سيره في الشارع".

وذكر أحمد ربيع رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أن أمين شرطة الرحاب المتهم بقتل بائع الرحاب مصطفي محمد مصطفي، أحيل للمحاكمة الجنائية بتهم القتل والشروع في قتل وإتلاف السيارة الميكروباص التي كان يستقلها المصابون في الحادث.

وأضاف رئيس النيابة فى تصريح صحفى اليوم، أن المتهم أحيل بعدد من أدلة الثبوت تمثلت في تقرير الطب الشرعي، الذي أكد في نتيجته أن المتهم أطلق النار علي المجني عليه من مسافة لاتتجاوز ٥ أمتار.

وأضاف أن تقرير الأدلة الجنائية الذي أثبت أن فوارغ الطلقات وعددها ١١ فارغا لطلقات خرجت من سلاح المتهم تجاه المجني عليهم متشابهة ولا توجد طلقات مخالفة للطلقات التي تستخدم في سلاح المتهم.
[x]