مؤتمر طبى برأس البر عن الجديد في علاج الأمراض الصدرية والدرن الرئوي والتدخين

27-4-2016 | 16:18

محافظة السويس

 

السويس - عمرو غنيمة

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وأحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، وإبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، يقيم قسم الأمراض الصدرية بطب دمياط جامعة الأزهر ، بالاشتراك مع إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، مؤتمر ًا في رأس البر، يومي ٢٨و٢٩ أبريل، تحت عنوان(الجديد في الأمراض الصدرية في دلتا مصر).


صرح بذلك الدكتور السويس ى عبد المنعم الشبراوى أستاذ الامراض الصدرية، وأضاف أن ال مؤتمر يرأسه عبدالمنعم الشبراوي، رئيس قسم الامراض الصدرية بطب الازهر بدمياط، ويسبقه ورشة عمل بمستشفي جامعة الازهر بدمياط الجديدة، عن (الموجات الصوتية ودورها في تشخيص الأمراض الصدرية).

يشارك في ال مؤتمر أساتذة في الامراض الصدرية، من كليات الطب من (قصر العيني، عين شمس، الأزهر بنات وبنين القاهرة، والأزهر بنين أسيوط، والمنصورة ،والزقازيق، وطنطا، والقوات المسلحة (الأكاديمية الفنية العسكرية)، وأساتذة من الأمراض الباطنية، والقلب، والاوعية الدموية، والأمراض المتوطنة، والجهاز الهضمي، والكبد، وأقسام التخدير، والرعاية المركزة، وجراحة القلب، والصدر.

يناقش ال مؤتمر العديد من المشاكلات الصحية، في مجال الأمراض الصدرية مثل الحساسية، والربو الشعبي، والسدة الرئوية المزمنة، والالتهابات المكروبية، وعدوي الجهاز التنفسي، والدرن والتليف الرئوي، والجلطات الرئوية، وأورام الرئة، والغشاء البلوري.

كما يحاضر في ال مؤتمر مجموعة متميزة من الأساتذة في مجالات عدة من الأمراض الصدرية، والرعاية المركزة، والتنفس الصناعي، ومناظير الشعب الهوائية ومناظير التجويف الصدري، كما تشارك إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة ومستشفي صدر العباسية وجمعية مكافحة التدخين بمحاضرات خاصة عن الدرن الرئوي، والدرن المقاوم للعلاج، والدرن الكامن، والموقف الحالي في مصر والعالم، وتأثير التدخين، والسلوكيات الخاطئة في انتشار المرض، ومقاومته للأدوية.

يستهدف ال مؤتمر شباب الأطباء بكليات الطب، ومستشفيات وزارة الصحة بالدلتا، ويستعرض الجديد في علاج الربو الشعبي، والسدة الرئوية المزمنة، والحالات الإكلينيكية النادرة من مختلف الجامعات المصرية، والارتقاء بالممارسة الطبية، ونشر الجديد في طب الأمراض الصدرية.

ويتميز ال مؤتمر بمشاركة خاصة ومتميزة من طلبة كلية طب دمياط، حيث يشاركون بإلقاء المحاضرات، وإرشاد الأساتذة المشاركين، ومساعدة اللجنة المنظمة ضمن فاعليات ال مؤتمر ، ليعطهيم فرصة للتدريب، والمشاركة في الأحداث العلمية المهمة، ليتكون منهم كوادر قادة المستقبل.

مادة إعلانية

[x]