راشد: نستهدف تطوير العنصر البشري والتحول الأخضر فى قطاع السياحة

26-4-2016 | 11:15

يحيى راشد وزير السياحة

 

داليا فاروق

أكد محمد يحيى راشد وزير السياحة فى حواره مع جريدة وول ستريت Ws اهتمام الوزارة بتدريب وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفاءتها من خلال خطط للتدريب والتطوير المؤسسى ومشدداً على الاهتمام بالتحول الأخضر فى قطاع الفنادق واستخدامات الطاقة النظيفة.


وأشار الوزير إلى خطة التحرك الحالية ومحاور العمل بشأن استعادة الحركة السياحية وإعادة ترسيخ صورة مصر الذهنية بشكل أفضل، لافتاً إلى إطلاق موقع إلكترونى جديد لمصر خلال 30 يوم بـ 14 لغةً وبما يتيح الحجز الالكترونى بدقة وسهولة.

وأوضح الوزير أهمية التنسيق مع قطاع الطيران بشأن تعزيز الحركة السياحية الوافدة من خلال تسيير المزيد من الخطوط وتحفيز الطيران وأن المشاركة فى المعرض فرصة طيبة للالتقاء بممثلى شركات الطيران المختلفة لتبادل الرؤى حول تسيير المزيد من خطوط طيران لمصر.

وأشار راشد إلى الجهود المبذولة بشأن تشجيع المستثمرين و الاستثمار المباشر في السياحه، مردفاً أن أعداد السائحين وصلت إلى  ٩ ملايين سائح عام 2015 ومتطلعاً للوصول إلي ١٠ ملايين في نهاية ٢٠١٧.

وأوضح الوزير أن هناك مسئوليه اجتماعيه يجب التركيز عليها أيضًا للوصول إلي الأهداف وأنه لابد من رفع وعي المصريين علي أهمية قطاع السياحه و العمل سويًا لتضمين أهمية هذا القطاع الحيوي في المناهج التعليمية.

وفى نهاية حديثه قال الوزير: "نحن سنرفع الأعلام سويًا لبث الثقة في القطاع السياحي العالمي، و نحن علي يقين بأهمية عناصر الأمن و السلامة والتي لا تقتصر علي مصر فقط و إنما يولي بها العالم كله أهمية خاصة، ونحن نؤكد علي تمتعنا بمنتج متميز ندعو العالم كله للتعرف عليه و الاستمتاع به".

الأكثر قراءة

[x]