بالصور.. "النمنم" في ختام المهرجان الدولي للطبول: الفن يهزم الإرهاب ومصر منيرة بمبدعيها

26-4-2016 | 07:32

ختام المهرجان الدولي للطبول

 

منة الله الأبيض

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة إنه من حسن الطالع أن يكون ختام المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية متوافقًا مع أعياد تحرير سيناء ورفع علم مصر على آخر بقعة من بقاع مصر، مشيرًا إلى أن المهرجان يقام بالتعاون مع وزارات الآثار والسياحة والطيران المدني والشباب والرياضة وهيئة الاستعلامات ووزارة التضامن الاجتماعي.


جاء ذلك خلال حفل ختام الدورة الرابعة للمهرجان، مساء أمس الاثنين، بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، بحضور الدكتور غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وعدد كبير من السفراء والإعلاميين

ووجه تلوزير الشكر للفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس المهرجان على مجهوده، وقدم التحية لكل الفرق التي شاركت من مختلف قارات العالم، مؤكدا أن الشكر الأول للجمهور الذي احتضن المهرجان وتفاعل معه، حيث شهد الافتتاح أكثر من ستة آلاف ونصف مشاهد، قائلاً إن الفن يهزم الإرهاب ومصر ستظل منيرة بمبدعيها وفنانينها.

وقال الدكتور انتصار عبدالفتاح مدير ومؤسس المهرجان إن دورة هذا العام أقامت 120 عرض فني في 10 مواقع، وشهده أكتر من 30 ألف مشاهد، بالإضافة إلى 4 ورش مختلفة تحت شعار رسالة السلام.

وأضاف أن ورشة الفنون التشكيلية والتي أقامها الفنان محمد عبلة على هامش المهرجان شهدت إقبالاً كبيرًا ومنحت جائزة للعمل الفني "مليونية شارع المعز" للفنان أحمد صابر محمد. وفي نهاية كلمته وجه الشكر لمختلف قطاعات وزارة الثقافة التي شاركت في المهرجان وللوزارات المختلفة التي تعاونت لإنجاحه.

أعقب ذلك عرض شامل لكل الفرق المشاركة في المهرجان، ونتاج الورشة الرابعة في ختام المهرجان، حيث شاركت كل الفرق بعروض تعبر عن حوار السلام في تناغم كامل، ومنها فرقة حسب الله وفرق قصور الثقافة وفرق الفنون الشعبية بالإضافة للفرق المشاركة من مختلف قارات العالم.

ختام المهرجان الدولي للطبول


ختام المهرجان الدولي للطبول


ختام المهرجان الدولي للطبول


ختام المهرجان الدولي للطبول


ختام المهرجان الدولي للطبول


ختام المهرجان الدولي للطبول


ختام المهرجان الدولي للطبول


الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]