خمسة آلاف مواطن يحضرون الاحتفال الرسمي بمولد القنائي

16-7-2011 | 16:00

 

قنا- بوابة الأهرام

أقامت محافظة قنا ليلة أمس الجمعة الاحتفال الرسمي بذكرى ليلة النصف من شعبان، وذكرى مولد سيدي عبد الرحيم القنائي في رحاب مسجده المبنى على الطراز الأندلسي بمدينة قنا.

بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم، ثم كلمة الشيخ صالح السقطي وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والتى أكد فيها على ضرورة اغتنام الأيام والليالي المباركة التي اختصها الرسول الكريم ببعض أحاديثه والتضرع إلى المولى عز وجل بالدعوات العامة والخاصة مع التحلي بآداب الدعاء والدروس المستفادة من تحويل القبلة.
قال اللواء ماجد عبدالكريم القائم بأعمال محافظ قنا سكرتير عام المحافظة أن سياسة الباب المفتوح أمام المواطنين المتمثلة فى فتح باب مكتبه أمام المواطنين القنائيين بمختلف اتجاهاتهم ستظل هى آلية المحافظة وخيارها الأول فى التعامل مع الجماهير الغفيرة وذلك لتحقيق آمال المواطن المشروعة فى الحياة الكريمة.
وأشار إلى أن جميع المطالب التى طالب بها المواطنون القنائيون أثناء زيارة رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، في طريقها للتنفيذ خلال أشهر قلائل ودخل بعضها حيز التنفيذ بالفعل مثل توفير 180 مليون جنيه لمشروعات المياه والصرف الصحي بقنا والوقف تنتهي هذا العام، وكذلك توفير جهازي رنين مغناطيسي لمستشفيي قنا ونجع حمادي.
اختتم الحفل في حضور ما يقرب من خمسة آلاف مواطن من محبي ورواد سيدي عبد الرحيم القنائي ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة ببعض من الابتهالات الدينية ثم تلاوة قرآنية لفضيلة الشيخ محمود صديق المنشاوي.
[x]