ريال مدريد يستعد للموسم الجديد بلقاء "التحدي العالمي" أمام جالاكسي بيكهام

16-7-2011 | 09:35

 

الألمانية

يستهل ريال مدريد الإسباني لكرة القدم جولة مبارياته الودية استعدادًا للموسم الجديد ب لقاء مثير مع لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي فيما يطلق عليه " لقاء التحدي العالمي"، وينتظر أن يزيد عدد الحاضرين في المدرجات باستاد "روز بول" بمدينة باسادينا على الحضور الجماهيري الذي شهدته المباراة نفسها في العام الماضي عندما بلغ 89 ألف و134 مشجعًا.

وتمثل المباراة نقطة الانطلاق في استعدادات ريال مدريد لأحد أهم مواسمه حيث يرغب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة نجوم الفريق إلى إنهاء سيطرة منافسه التقليدي العنيد برشلونة على الساحة الكروية في إسبانيا وأوروبا.
وتضم صفوف ريال مدريد حاليا العديد من النجوم الذين ينتظر مشاركتهم في مباراة الغد مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو وحارس المرمى الأسباني العملاق إيكر كاسياس ومواطنيه سيرخيو راموس وتشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.
وينتظر أن تشهد مباراة الغد أول مواجهة بين النجم الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام وزملائه السابقين في ريال مدريد ، حيث غاب بيكهام عن صفوف جالاكسي في مباراة العاد الماضي بسبب إصابته في وتر أخيل.
وقال بيكهام "من المثير أن ألتقي ريال مدريد للمرة الأولى منذ أن تركت صفوف الفريق.. إنها مواجهة من نوع خاص أمام زملائي السابقين".
وسبق ل بيكهام أن لعب لفريق ريال مدريد في الفترة من 2003 إلى 2007 حيث كان أحد نجوم الفريق بجوار الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس عندما فاز الفريق على جالاكسي نفسه 2/صفر وديا في كارسون بولاية كاليفورنيا عام 2005 .
وقال بيكهام "رغم مرور بعض السنوات ، ما زال لدي العديد من الأصدقاء في ريال مدريد سواء على مستوى اللاعبين أو المشجعين.. كانت لنا العديد من لحظات السعادة والحزن ولن ننساها أبدا".
وأوضح مورينيو "هذه المباراة هي ما نريده بالتحديد، وهو ما نحتاجه لأنها تتيح لنا بعض الأمور المهمة ومنها الاستعداد في هذه الأجواء وفي هذا الطقس وكذلك أمام فريق قوي".
وقاد مورينيو فريقه للفوز بلقب كأس ملك أسبانيا في الموسم الماضي اثر تغلبه على برشلونة 1-صفر في المباراة النهائية ولكنه احتل المركز الثاني خلف برشلونة في الدوري الأسباني. كما خشر أمالامه في المربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا.
وأشاد مورينيو بفريق جالاكسي قائلا "جالاكسي فريق لديه لاعبون رائعون ويتمتع بالنشاط والاستعداد الذي لا يمتلكه ريال مدريد حاليا في بداية فترة الإعداد للموسم الجديد. فريقنا يتميز بالشباب حيث يبلغ متوس أعمار اللاعبين 25 عاما، إيكر كاسياس هو أكبر لاعبي الفريق حيث بلغ الثلاثين من عمره".
وقال نجم كرة القدم الأمريكي الدولي لاندون دونوفان قائد فريق جالاكسي إن هذه المباراة ستشهد الأجواء نفسها والمشاعر التي كانت عليها المباراة الماضية بين الفريقين في أغسطس من العام الماضي.
[x]