Close ad

العوا: رئيس الاستئناف قال لشرف: احنا مش راكبين بسكلتة ولدينا إجراءات لابد أن تتبع

11-7-2011 | 09:40
أميرة هشام
أكد د. محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن بيان رئيس الوزراء د. عصام شرف لم يكن فيه حسم، ولم يحتو على قرار واحد يصلح للتنفيذ الفوري.
وأشار العوا إلى أن شرف قال إنه كلم وزير الداخلية ليوقف الضباط ووزير الداخلية، صرح علي قناة أخرى أن لا أحد يستطيع أن يأمره.

وأضاف العوا، خلال لقائه علي برنامج العاشرة مساء في حلقة الليلة الماضية، أن رئيس الوزراء قال إنه تفاهم مع رئيس محكمة الاستئناف، وبعد ذلك وصلتنا رسائل علي التليفونات المحمولة، تفيد اعتراض رئيس محكمة الاستئناف علي قرار شرف قائلا "احنا مش راكبين بسكلتة ولدينا إجراءات قضائية لابد ان تتبع".

ويكمل العوا تحليله: إن رئيس الوزراء قال إنه شكل لجنة برئاسة الدكتور جودة عبدالخالق وطلب منها دراسة الوضع الاجتماعي والعدالة الاجتماعية، وهذا بالفعل ماكان يفعله دكتور جودة عبدالخالق هو وزملاؤه على مدار 30 سنة مضت.
ويستنكر العوا أن يتم محاسبة ضباط شرطة متهمين في قتل مايقرب ألف شهيد أو أكثر و6 آلاف مصاب بالإجراءات نفسها التي يتم بها محاسبة شخص عادي قتل آخرا في الشارع بسكين.

وحذر العوا من أن مصر مقبلة علي بوادر فتنة، مستشهدا ببيان قرأه لما يسمي كتائب القصاص للشهداء، وهم يطالبون في هذا البيان بالانتقام من ضباط الشرطة وقتلهم والتمثيل بجثثهم وكلام آخر مزعج.
وأضاف: "لو أن هذا الكلام صحيح فستكون فتنة قاتلة".

وفي سياق متصل، أعلن عبد الغفار شكر - وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى الاشتراكي تحت التأسيس – استنكاره لوجود شخصيات في الحكومة مثل يحيي الجمل وجودة عبدالخالق ومنير فخري عبدالنور ويتم إدارة الامور بهذا الشكل.
مضيفا أننا نعيش في فراغ سياسي ولاتوجد لدينا رؤية سياسية واضحة، واعتبر عبدالغفار شكر عبقرية قوة الثورة أنها حافظت علي الحشد الجماهيري، لتكون في مواجهة سلطة القرار ومسألة الضغط الجماهيري معترف بها في الشعوب الديمقراطية .
كلمات البحث