"مصر و إيطاليا ثنائي حضاري فوق الأزمات".. عدد خاص من مجلة "الأهرام العربي"

24-4-2016 | 19:21

مجلة الأهرام العربي مصر وايطاليا

 

بوابة الأهرام

بعنوان "زواج الجغرفيا وغرام التاريخ".. صدر العدد الجديد من مجلة الأهرام العربي كأحد مظاهر الاعتزاز ال مصر ي بال علاقات مع إيطاليا .


يأتي العدد الخاص من المجلة بمثابة إجابة عن بعض التساؤلات بشأن علاقة القاهرة وروما، لاسيما بعد موجة التوتر الأخيرة على خلفية أزمة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

المجلة تؤرخ لل علاقات بين البلدين والتي يمتد تاريخها لمئات السنين في محاولة لإثبات قوة ومتانة ال علاقات والتي تعتبر أقوي من كل الأزمات.

يتضمن العدد ملفات عدة عن ال علاقات الثقافية من خلال حوار مع واحد من رموز الحركة الثقافية في مصر وهو الدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة، وأيضا لمحة تاريخية عن دور الطليان في بناء مصر الحديثة، بالإضافة إلى الهندسة الإيطالية في مجال العمارة الذي اشتهرت به بعض المدن ال مصر ية، ومنها القاهرة والإسكندرية.

وتناول العدد الخاص من "الأهرام العربي" أوضاع الجالية ال مصر ية في إيطاليا وطريقة التعايش من خلال التعرض لبعض القصص الاجتماعية في حياة المغتربين ال مصر يين هناك، هذا بالإضافة إلى ال علاقات الاقتصادية والاستثمارات الإيطالية في مصر من خلال عمل كبرى الشركات في مجال البترول والغاز.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]