بالصور.. رئيس هيئة الاستثمار يلتقى ممثلي16 شركة صينية لبحث ضخ استثمارات جديدة

21-4-2016 | 12:06

جانب من اللقاء

 

علاء أحمد

في إطار تعزيز العلاقات الاستثمار ية مع جمهورية الصين الشعبية، استقبل علاء عمر، ال رئيس التنفيذي لل هيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفداً صينياً يضم 16 شركة صينية ، تعمل فى مجالات تصنيع الطائرات والسيارات وأتوبيسات النقل والإنشاءات وتصنيع مواد البناء الصديقة للبيئة.


يأتي ذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها الوفد لمصر، والتى ينظمها مجلس اتحاد الأعمال الصيني العربي، بهدف التعرف على مناخ الاستثمار في مصر، وبحث فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، الذى حضره أحمد الهواري، رئيس مجلس اتحاد الصيني العربي، أكد علاء عمر أهمية العلاقات المصرية ال صينية وتميزها سياسياً واقتصادياً، مشدداً على تطلع الحكومة المصرية إلى تدفق المزيد من الاستثمار ات ال صينية إلى مصر، وخاصةً في ضوء الاهتمام الذى توليه الحكومة المصرية بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجانب الصيني وتوقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

من جانبه، أكد الوفد الصين تطلعه للتعاون مع مصر فى مجال صناعة أتوبيسات النقل الجماعى، وصناعة مواد البناء الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى إمكان التعاون فى مجال صناعة المصاعد الكهربائية، معربًاً عن اهتمامه البالغ بالتعرف على أهم الفرص الاستثمار ية في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على ترتيب عدد من اللقاءات لل شركات ال صينية مع الجهات المختصة خلال زيارتها القادمة لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن عدد ال شركات ال صينية العاملة في مصر يبلغ 1230 شركة، بإجمالي مساهمات في رءوس الأموال تبلغ 550 مليون دولار.

2


3

مادة إعلانية

[x]