"مكرم" و"حمزة" يفتتحان مؤتمر الطفولة المبكرة والاتجاهات العالمية المعاصرة في الفيوم

20-4-2016 | 15:24

جانب من المؤتمر

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، برفقة الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، بافتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول بكلية رياض الأطفال بالجامعة، تحت عنوان "الطفولة المبكرة والاتجاهات العالمية المعاصرة" والذي يقام على مدار يومين.

تضمنت فعاليات المؤتمر في يومه الأول، عدة ندوات حول التغذية الوقائية، ونظام الحياة الصحي، والإعلام والطفل، وحقوق الطفل المعاق، فيما يتضمن برنامج اليوم الثاني من المؤتمر، جلسة أبحاث ومائدة مستديرة عن المستحدثات في مناهج رياض الأطفال، ثم جلسة الختام وتوصيات المؤتمر.

وافتتح محافظ الفيوم، معرضًا فنيًا لطلبة كلية رياض الأطفال، تضمن لوحات فنية وأعمالًا ومشغولات يدوية، وذلك على هامش المؤتمر.

وأكد المحافظ، في كلمته، علي أهمية الاتجاهات المعاصرة الحديثة، حول الطفولة المبكرة في بناء النشء الصغير، الذي يمثل اللبنة الأساسية في بناء الأمم والشعوب، وقياداتها نحو التقدم، مشيرًا إلى سعي القيادة السياسية، والرئيس عبدالفتاح السيسي، إلي الاستفادة من تجارب الأمم المتقدمة.

كما أوضح المحافظ، حرص المحافظة، على تطبيق مثل هذه التجارب الناجحة في عدد من مدارس المحافظة، في إطار السعي لتطبيق المناهج العلمية المعاصرة بمرحلة الطفولة.

وأهدى رئيس جامعة الفيوم، في ختام فعاليات افتتاح المؤتمر، درع الجامعة إلى المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم.

حضر افتتاح المؤتمر كل من خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة ومحمد حمودة السكرتير العام المساعد والدكتور أحمد جابر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والدكتور نور الرمادي عميد كلية رياض الأطفال، رئيس المؤتمر.
## ## ## ## ## ##