وزير السياحة يرافق نائب المستشارة الألمانية في جولة سياحية بالأهرامات

18-4-2016 | 17:53

محمد يحيى راشد

 

داليا فاروق

رافق وزير السياحة ، محمد يحيى راشد، زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة والوفد الصحفي الألماني المرافق له في جولة بالأهرامات وأبو الهول والبانوراما ومركب الشمس و"مشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية"، وذلك على هامش زيارته والوفد المرافق له للقاهرة.


وأعرب الوزير في حديثه للوفد الصحفي الألماني- عن ترحابه بنائب المستشارة الألمانية والوفد المرافق له في زيارتهم لمصر، مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية الألمانية في أصعدة عديدة، مؤكداً على أن مصر ترحب بزائريها وتشجع السائحين من مختلف دول العالم على زيارتها والتعرف على منتجاتها السياحية.

وأشار راشد إلى انخفاض عدد السائحين في الربع الأول من العام الجاري في ذات الوقت الذي ارتفعت فيه السياحة الخليجية بنسبة 50% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وشدد الوزير على أن مصر تعكف حالياً على تأمين المطارات والمزارات السياحية، مؤكداً على أن عنصر الأمن يُعد من أهم الأولويات، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لملف السياحة باعتبارها أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري وأن الهدف الأساسي الآن هو استعادة حركة السياحة فى أقرب وقت.

وأردف الوزير، أن هناك توجها نحو الاهتمام بالسياحة الخضراء وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصري، مؤكدا سعي الوزارة الحثيث نحو استعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة من خلال الشركاء السياحيين.

وأوضح راشد أهمية تعزيز حركة الطيران من ألمانيا إلى مصر، وأن تكون هناك رحلات طيران منتظمة، بالإضافة إلى الطيران العارض، مشيراً إلى أنه التقى العديد من شركات الطيران العالمية لتفعيل تسيير خطوط طيران منتظمة بين ألمانيا ومصر.

ومن جانبه، أشار رئيس الغرفة التجارية المصرية الألمانية في معرض حديثه للوفد الصحفي، أن مصر دولة لديها العديد من المقومات السياحية، داعيا الحضور المشاركة في التمتع بمصر ومعالمها الخالدة.

مادة إعلانية

[x]