أحلام شباب مصر تسحر الجزائريين وتمدد حقبة مبارك على الـ "شيزلونج"

6-7-2011 | 08:44

 

الجزائر ـ بوباة الأهرام

استطاع نجوم ورشة "حلم الشباب المصري للمسرح" خطف قلوب الجمهور الجزائر ي بمسرحية "شيزلونج" التي أبدع فيها شبابها في تصوير مصر وتحليل حقبة حكم الرئيس السابق حسني مبارك.

وصف سيدي موسى، مستشار وزارة الثقافة الجزائر ية، لـ "بوابة الأهرام" العرض المصري الذي قدمته فرقة مسرح الشباب أمس، بأنه عمل غير مألوف وشديد الروعة لما يحمله من معاني سامية في حب الوطن والغيرة عليه.
قال موسى:" مسرحية شيزلونج تؤكد على التحول التاريخي الذي تعيشه مصر بعد ثورة شباب التحرير، وقد نجح شباب مصر الموهوب في تقديم مسرحية بلغة جد راقية وعكسوا نمط جديد من التناول المسرحي لم نعرف له مثيل من قبل".
أشار موسى، إلى أن وزارة الثقافة الجزائر ية قررت عرض المسرحية في الجزائر العاصمة يوم الجمعة المقبل، نظرا لأهميته الفنية وما يقدمه من تناول سلس يلخص ثورة شباب مصر.
تابع الجمهور الجزائر ي الذي غصت بهم قاعة العروض المسرحية بقصر ثقافة مدينة تلمسان، العرض بكل اهتمام وإعجاب كيف نجح المخرج المصري محمد الصغير ونجوم ورشة حلم الشباب قي سرد هموم المواطن المصري البسيط الذي صنع ثورته ضد الظلم والفساد الذي استفحل في عهد مبارك، ليخرج إلى ميدان التحرير بحثا عن أغلى شيء تبقى له في الحياة، وهي كرامته بعدما تفنن رموز النظام السابق في نهب ثروات مصر.
كما نجح كرسي الشيزلونج ، في سرد حقيقة فساد النظام السابق، الذي لا يزال يحاول زعزعة أمن واستقرار مصر من خلال اختلاق الفتن الطائفية والأزمات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]