اختتام المهرجان المسرحي الأول لشباب الجنوب

18-4-2016 | 12:18

اختتام المهرجان المسرحي الأول لشباب الجنوب

 

محمد فايز جاد

اختتم مساء أمس، على مسرح قصر ثقافة الأقصر، مسرح ي الأول لشباب الجنوب.aspx'> المهرجان ال مسرح ي الأول لشباب الجنوب ، برئاسة الناقد هيثم الهواري، الذي أقيم في الفترة من 13 حتى 17 أبريل، والذي تنظمه مؤسسة "س" لل ثقافة والإبداع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبرعاية الهيئة العامة ل ثقافة .aspx'> قصور ال ثقافة ، وصندوق التنمية الثقافية.


بدأ حفل الختام ب عرض مسرح ي، يشكل نتاج الورش الإبداعية التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان، تأليف أحمد أبو خنيجر، وإخراج أسامة عبد الروؤف.

وفي كلمته أعلن المخرج عصام السيد، رئيس شرف المهرجان، عن خطة الدورة الجديدة من المهرجان تحت عنوان" صناعة ال مسرح " يتم من خلاله تنظيم مجموعة من الورش الإبداعية في جميع المحافظات، ويكون نتاجها عروض مسرح ية تشارك في الدورة الثانية للمهرجان.

عقب ذلك أعلنت لجنة التحكيم، التي تكونت من د.جمال ياقوت، أستاذ ال مسرح بجامعة الإسكندرية، والناقد ال مسرح ي جرجس شكري، والكاتب أحمد أبو خنيجر، جوائز المهرجان، حيث فازت العروض التالية: " القيد " لفرقة أنا كوندا، شباب ورياضة قنا، عرض "انتظار" لفرقة خربشة للفنون بسوهاج، و عرض "حلم يوسف" لفرقة النور للمكفوفين، وتبلغ قيمة الجوائز 10 أآاف جنية لكل عرض مخصصة لإنتاج عروض جديدة.

وقال المخرج عصام السيد إن لجنة التحكيم أعطت شهادات تقدير خاصة للفنانة أميرة علاء الدين عن عرض "انتظار" لفرقة خربشة بسوهاج، وهاني أحمد عن عرض " الواغش " لفرقة تفانين بأسيوط.

وأضاف أن المركز الأول شمل جائزة أحسن نص مسرح ي أول لمحمد موسى محمد عن عرض " القيد " لفرقة شباب ورياضة قنا، والثاني لإسلام فرغلي عن عرض "الكتلة والفراغ"، والثالث الإبداع الجماعي ل عرض "نوحة".

أما جائزة السينوغرافيا في المركز الأول خالد علي حسن عن عرض " القيد "، والمركز الثاني حمدي قطب عن عرض "حلم يوسف"، و" الواغش "، وفاطمة أبو الحمد عن عرض "انتظار".

أما جائزة أفضل ممثلة فالمركز الأول لفاطمة حسن أحمد، عن عرض " القيد "، والثانية مناصفة بين أميرة محمد حسني عن عرض "انتظار"، ووفاء كامل عن عرض " الواغش "، والثالثة مناصفة بين منة نور وإيرينى روؤف عن عرض "الكتلة والفراغ".

أما جائزة أفضل ممثل ففي المركز الأول عبد الرحيم عطا الله عن عرض " القيد "، والثاني حسن أحمد حسن وجرجس سيدهم عن عرض "حلم يوسف"، والثالث مناصفة بين محمد أحمد عثمان عن عرض "انتظار"، ومصطفى فرغلي عن عرض "سر الولد".

أما جائزة الإخراج ففي المركز الأول محمد موس محمد عن عرض " القيد "، والثاني مصطفى إبراهيم عن عرض "انتظار"، والثالث أحمد ثابت الشريف عن عرض " الواغش ". ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

مادة إعلانية

[x]