فرقة الرقص المسرحي الحديث تقدم أحدث عروضها "كلنا كاليجولا" بمسرح الجمهورية

18-4-2016 | 12:05

كلنا كاليجولا

 

سارة نعمة الله

تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث أحدث عروضها الفنية بعنوان "كلنا كاليجولا " تصميم وإخراج محمود مصطفى والموسيقى مهداة من الفنان الإماراتي إبراهيم الأميري، وذلك فى الثامنة من مساء أيام الخميس، الجمعة المقبلين على مسرح الجمهورية.


يبحر العرض فى رحلة داخل النفس البشرية التي تتنوع أفكارها بين الخير والشر، ويتخذ من سيرة الطاغية الرومان ي كاليجولا الذي اشتهر بالشر والوحشية نموذجا لتصويرها من خلال المشاهد التي تجمع بين الأداء التمثيلي والتعبير الحركي لتبرز عدداً من الأفكار المتصارعة فى ذهن كاليجولا ، وتتجسد فعلياً على خشبة المسرح ويدور فيما بينها حوار فلسفي يكشف الخبايا والظنون الإنسانية بشكل عام ويجيب على مجموعة من التساؤلات التى يطرحها العقل البشرى .

صمم الديكور والإضاءة المهندسان محمد الغرباوي، وياسر شعلان، ويجسد الشخصيات يحيى أحمد، وضياء شفيق، ايمى روزيه، عمرو البطريق، محمد مصطفى، باهر أمجد، ونور حمدي.

يذكر أن كالجيولا أحد الحكام الرومان ، ويعد أشهر طاغية مجنون فى التاريخ، ينتمى بصلة قرابة من ناحية الأم إلى الإمبراطور نيرون الذي احرق روما، وذكر المؤرخون أعمالاً تنسب له يصعب تصديقها لما فيها من بشاعة، حيث أباح السرقة العلنية لنفسه كما قتل أحد رجاله نتيجة لسوء الظن.

مادة إعلانية

[x]