المجلس العسكرى اليمني بتعز: الحوثيون لم يلتزموا بالهدنة منذ إعلانها

18-4-2016 | 09:30

الحوثيون - ارشيفية

 

أ ش أ

أبلغت لجنة وقف إطلاق النار بمحافظ تعز جنوبي اليمن اللجنة الإشرافية العليا بعدم التزام مليشيات الحوثيين وصالح باتفاق الهدنة الذي وقعته هذه الميليشيات مع القوات الحكومية.


وصرح العقيد عبد العزيز المجيدى رئيس عمليات المجلس العسكري بمحافظة تعز بأن الميليشيات لم تلتزم بالاتفاق ولم تفتح المنافذ المؤدية من وإلى تعز من أجل تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية والغذاء إلى المدينة التي تعاني من الحصار منذ أكثر من 10 أشهر.

وقال العقيد المجيدي فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية إن الميليشيات مستمرة فى عملياتها العسكرية من خلال القصف المتعمد على الأحياء السكنية.

والمواقع التابعة للجيش والمقاومة وتواصل خرقها للهدنة منذ إعلانها من قبل الأمم المتحدة في10 أبريل الحالى والتي تمهد لبدء المشاورات التي ستنعقد اليوم بدولة الكويت برعاية الأمم المتحدة والمرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 .

وأوضح أنه على الرغم من توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار بين اللجان الميدانية لكن لم نلمس من ذلك شيئا على أرض الواقع فقد خرقت المليشيات الهدنة كعادتها وتعمدت قصف مواقع المقاومة والجيش فى معظم الجبهات والمناطق السكنية رغم التزام الجيش ب الهدنة .

وأشار رئيس عمليات المجلس العسكري ب تعز إلى أن المليشيات تواصل كذلك الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية في خطوة تصعيدية تعقد من تطبيق اتفاق الهدنة.

وأكد العقيد المجيدى أن القوات الحكومية ملتزمة بتوجيهات القيادة السياسية ب الهدنة مع احتفاظها بحق الرد على أي اعتداء أو محاولة لاستغلال الهدنة للتقدم نحو المواقع التي تسيطر عليها .

وقال " إن الميليشيات الانقلابية لا تؤمن بالعمل السياسي لأنها جماعة رجعية لا تؤمن إلا بلغة القوة والسلاح لتمرير مشاريعها السياسية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]