ثلاث مبادرات إماراتية فى معرض "من الطاقة الى السحابة" من أجل دبى الذكية

17-4-2016 | 17:50

سعيد محمد الطاير اثناء المبادرة

 

بوابة الأهرام

افتتح سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض "من الطاقة إلى السحابة" بقاعة الشيخ راشد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأضاف الطاير، إن المدينة الذكية هي التي تحقق سعادة الناس وتسهل سبل العيش وجودة الحياة مع كفاءة استخدام الموارد وسلاسة الخدمات وتكاملها.

وفي إطار دعمنا لمبادرة سيدي صاحب السمو، أطلقنا ثلاث مبادرات ذكية،المبادرة الأولى هي مبادرة "شمس دبي"، لربط المنازل والمباني بالطاقة الشمسية، وتشجيع أصحاب المباني على تركيب ألواح كهروضوئية وإنتاج الكهرباء، ليتم ربطها بشبكة الهيئة،

حيث ترمي المبادرة إلى تشجيع استخدام الطاقة المتجددة وزيادة حصتها في مزيج الطاقة، وتركز المبادرة الثانية على استخدام التطبيقات الذكية لتشجيع الاستهلاك الذكي باستخدام العدادات الذكية، فيما تهدف المبادرة الثالثة "الشاحن الأخضر" لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

وأكد الطاير أن مبادرات الهيئة الثلاث تدعم رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021 والمبادرة الوطنية طويلة الأمد، تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة"، كما ترسخ جهود هيئة كهرباء ومياه دبي للمساهمة في تحقيق أهداف إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 75% من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وتعكس هذه المبادرات التزامنا بترسيخ نموذج مستدام لترشيد الطاقة، يمكن تصديره إلى العالم بأسره، مع دعم النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، ومن خلال مبادرة "التطبيقات الذكية" من خلال العدادات والشبكات الذكية نعمل على تطوير شبكة الهيئة الذكية، حيث تسهم العدادات الذكية تكامل شبكات الكهرباء والمياه في دبي.

وقال الطاير إن الهيئة تولي أهمية كبرى للتحول نحو مدن المستقبل الذكية، وذلك عبر تأسيس بنية تحتية فعالة توفر أفضل الخدمات الحكومية الذكية والمبتكرة على مدار الساعة بإجراءات سهلة، ومبسطة، وكفاءة عالية، وشفافية تامة لتتخطى احتياجات وتوقعات كل من يقطن في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق جودة حياة استثنائية.

وأكد الطاير أن إمارة دبي تمتاز بمكانة رائدة في مجالات مختلفة، حيث نعمل لتحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أطلق مبادرة "دبي الذكية" لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى في العالم.

يشار إلى أن الافتتاح حضره، راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ووسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، ومجدي عابد القنصل العام الفرنسي في دبي، وفريدريك أبال، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الطاقة في شنايدر إلكتريك، وبينوا دوبارل، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك في منطقة الخليج، ونحو 200 من كبار الشخصيات والمسئولين التنفيذيين وصناع القرار.## ## ## ##

الأكثر قراءة