السيسي: لا أقلق من محاولات الخارج لهدم مصر ولكن ما يقلقني هو الداخل.. وأحذر من الاستسلام للإحباط

15-4-2016 | 14:18

السيسي

 

وسام عبد العليم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي:"لا أقلق من محاولات الخارج لهدم مصر، ولكن ما يقلقني هو الداخل لأن هناك مخططا جهنميًا قد لا ينتبه له البعض"، داعيا إلى إصلاح أي شرخ حدث في المجتمع.


أكد الرئيس السيسي، أن الفكرة وراء مشروع مدينة جبل الجلالة ليس فقط إقامة مشروع سياحي وإنما تعظيم القيمة المضافة للأرض وتعظيم إيرادات الدولة وخلق فرص العمل للشباب.

وأشار خلال تفقده للعمل في مشروع جبل الجلالة،اليوم الجمعة، إنه يجري حاليا العمل فيما يقرب من ١٠٠ إلى ٢٠٠ مشروع بنفس المستوى، لإقامة كيانات زراعية وصناعية وتجارية وسياحية، لافتًا إلى أنه أصدر توجيهاته بإلغاء فكرة إقامة منتجعات سياحية مغلقة على ساحل البحر مباشرة، لإتاحة ساحل البحر للجميع بدون استثناء، مؤكدا أن الدولة لا يقتصر اهتمامها على فئة دون غيرها، وإنما تهتم بكل الفئات على قدم المساواة.

وأكد الرئيس السيسي أنه سيواصل زيارة مختلف المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للاطلاع على ما تقدمه هذه المشروعات للبلد، ودعا الرئيس المصريين إلى التوجه إلى السياحة داخل بلدهم بدلا من إنفاق العملة الصعبة في الخارج، مشيرا إلى أنه جار إنشاء جامعات ومدارس ومراكز استشفاء في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة للمصريين.

ووجه اللوم لعدم إلقاء الضوء على ٣٠ مشروعًا جديدًا تم افتتاحها قبل نحو شهرين، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من حفر ١٠٠٠ بئر من إجمالي ٤ آلاف بئر مطلوبة لاستصلاح ٥ر١ مليون فدان.

وحذّر الرئيس، من الاستسلام لشعور الإحباط واليأس، ومحاولات "تأليب الناس" على بعضهم البعض، و"تأليب الصغار" على الكبار لكسر إرادة الدولة وهدم الدولة المصرية.

1


1

الأكثر قراءة