ريم عزمي رئيس لجنة التحكيم بمهرجان فيفوج بجنيف: مشاركتي تفاعل وتواصل مع العالم

14-4-2016 | 12:28

ريم عزمي‎

 

خالد عبدالمحسن

تشارك ريم عزمى الصحفية بمجلة "الأهرام العربي" بمؤسسة الأهرام، والفنانة التشكيلية كرئيسة للجنة التحكيم الخاصة بالنقاد، ضمن خمس لجان تحكيم فى المهرجان الدولى للفيلم الشرقى بجنيف (فيفوج FIFOG)، وذلك في دورته الحادية عشرة في الفترة من الحادي عشر حتى السابع عشر من أبريل الحالي، الذي يعتمد بشكل كبير على الأفلام العربية بالإضافة للأفلام الآسيوية والأوروبية.


وسبق أن شاركت عزمي كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الطويلة فى 2008 خلال المهرجان السينمائى الدولي في موناكو الذي يقدم جوائز آنجل آواردز، وأيضًا كسفيرة فنية لمصر في بينالي بيروود بفرنسا للألوان المائية في دورته الرابعة في 2009.

ويشارك في المهرجان 126 فيلمًا من 3 نوعيات، وهى الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية، من 30 دولة منها الدول العربية؛ مثل مصر والسعودية ولبنان، ودول آسيوية وأوروبية.. وكان لـ"بوابة الأهرام" معها هذا اللقاء..

من رشحكم لهذ المهرجان؟

الذي رشحني هو المدير الفني للمهرجان المخرج الجزائري الطاهر حوشي، وهو مهرجان الفيلم الشرقي بجنيف (فيفوج FIFOG) في دورته الحادية عشرة في الفترة من 11 إلى 17 أبريل الحالي، ويعتمد بشكل كبير على الأفلام العربية، وبالإضافة للأفلام الآسيوية والأوروبية وفعاليات ثقافية أخرى على هامشه، وأنا التقيه في مهرجان آخر في بلجيكا كل عام خلال تغطيته مهرجان نامور السينمائي الدولي للأفلام الفرانكوفونية واختصاره «فيف FIFF» في أي مجال في أعضاء هيئة التحكيم هذه لجنة تحكيم من ضمن خمس لجان في المهرجان وهي خاصة بالنقاد السينمائيين وجميعهم من الصحفيين.

هل شاركتم في لجان تحكيم سابقًا؟

نعم شاركت قبل ذلك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الطويلة في 2008 خلال المهرجان السينمائي الدولي في موناكو الذي يقدم جوائز آنجل آواردز.

ماذا يمثل لك هذا الاختيار دوليًا ومحليًا وشخصيًا؟

هو شرف كبير لي وفرصة لتبادل الأفكار وأرجو أن أكون عند حسن ظن المحيطين بي الذين دعموني، وأن أقدم صورة لائقة عن مصر وعن ثقافتنا، وأن أرفع اسم مؤسسة الأهرام عاليًا، وأن يظل هناك تفاعل وتواصل بيننا وبين أشقائنا العرب وجيراننا فى شمال إفريقيا، وأن نتقارب مع الأوروبيين الذين هم قريبون من منطقتنا العربية والبحر المتوسط، وتربطنا بهم علاقات تاريخية وننفتح على كل الشعوب أكثر.

مادة إعلانية

[x]