بالصور.. يوم مصري لعروض "الأراجوز" و"الليلة الكبيرة" في المكتبة الوطنية بالكويت

12-4-2016 | 19:27

جانب من عرض الأراجوز

 

الكويت - يحيى عبدالرحيم

أقام المكتب الثقافي المصري بالسفارة المصرية بالكويت ،عرض حكي مع هالة سامي، ضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، التي تشارك السفارة المصرية بها في إطار احتفالات الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية.


كما أقامت السفارة يومًا مصريًّا في مكتبة الكويت الوطنية، حضره عدد من الجالية المصرية، وبعض أعضاء البعثة الدبلوماسية، ود.هبة كامل حرم السفير المصري ياسر عاطف، والملحق الثقافي المصري د. نبيل بهجت ، فضلًا عن حفل لفرقة مسرح القاهرة للعرائس، بقيادة الفنان محمد نور، وقدمت فرقة ومضة لعروض الأراجوز وخيال الظل بعضًا من الفقرات التراثية المتنوعة لفنون الدمي.

وأقامت السفارة كذلك في المكتبة الوطنية احتفالية، بعنوان "سفارات تعرض حضارات"، وعلى مسرح الدسمة فعالية مصرية آخرى من خلال العرض المسرحي " الليلة الكبيرة" لفرقة القاهرة لمسرح العرائس .

وتضمن الأسبوع الثقافي المصري العديد من الندوات الثقافية، والأمسيات الفنية التي عكست الوجه الحضاري لمصر،وكانت من ضمن الفعاليات أمسية إنشادية لفرقة المشايخ المصرية،قدمت خلالها العديد من الأناشيد الدينية، والتواشيح، والأشعار الصوفية، والموسيقى الروحية، ورقصة "التنورة" بمرافقة آلات موسيقية بسيطة مثل الطبلة، والرق، والدف، والعود.