بالصور.. صباحي من كفر الشيخ: تيران وصنافير مصريتان.. ولم نسمع عن شهيد سعودي عليهما

11-4-2016 | 16:09

حمدين صباحي اثناء تواجده بكفر الشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أكد حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، أن جزيرتي صنافير وتيران مصريتان، وليستا سعوديتين بالوثائق والسيادة الفعلية، ولم نسمع وجودا سعوديا عليها، كما أن الدم المصري غمرهما للدفاع عنهما من الإحتلال الإسرائيلي، ولم نسمع عن شهيد سعودي عليهما.


وأكد أهمية هاتان الجزيرتان بالنسبة لمصر بصفتهما الممر الوحيد المؤدي لخليج العقبة، مطالبا الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك سلمان بسحب توقيعهما على تلك الاتفاقية، لأنها ستؤدي لفتنة بين الشعبين المصري والسعودي.

وقال، ما يثير الريبة هو أننا فوجئنا بتلك الاتفاقية، وإذا كانت هناك حقوق للسعودية لماذا لم يطرح ذلك علي الشعب المصري في حوارات مجتمعية والتمهيد لذلك.

وأضاف، من حق الشعب المصري أن يعلم ما يخص أرضه، وأن ما فعلته الحكومة المصرية مخالف للدستور المصري، ويثير الكثير من التساؤلات، مشيرا إلى أن ما تم مخالف للفقرة 151 من الدستور المصري، وأكد حرصه علي العلاقات الوثيقة مع الشعب السعودي الشقيق.

وأوضح، أنه يؤيد كافة الاتفاقيات التي تمت مؤخرا مع السعودية، خاصة إقامة الجسر البري الذي سيصل مصر بالسعودية، إلا أنه يتحفظ ويرفض التنازل عن الجزيرتين.

وأضاف، أن الكثير من الوثائق الدولية تؤكد مصرية الجزيرتين، ومنها اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، وإدراج هاتين الجزيرتين ضمن المنطقه"ج" وموافقة الأمم المتحدة علي تلك الوثيقة.

وأكد أن رئيس الجمهورية خالف الدستور المصري بتوقيعه علي تلك الاتفاقية، وقراره معدوم، وسيتم رفع العديد من القضايا أمام المحاكم والدستورية العليا لمخالفة ذلك للدستور المصري.

وطالب الرأي العام بإدارة الموضوع بحكمة دون تحويله لمعركة مع السعودية، مؤكدا حرصه على العلاقات الطيبة مع شعب وحكومة السعودية.

جاء ذلك خلال تفقد حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والدكتور ممدوح حمزة وسمير زكي غباشي مساعد محافظ كفرالشيخ لشرق المحافظة ورئيس مركز ومدينة بلطيم لعمليات تنفيذ مشروع مستشفي الكبد ببلطيم.





مادة إعلانية

[x]