"حماة الوطن" يوافق على برنامج الحكومة.. ويطالب بإنجاز تشريعات الإعلام

11-4-2016 | 15:02

اللواء كمال عامر

 

سامح لاشين

أعلن حزب حماة الوطن موافقته علي برنامج الحكومة، وقال اللواء كمال عامر، عضو مجلس النواب عن الحزب أمام الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، إن حماة الوطن يوافق على برنامج الحكومة ويقترح تجديد الثقة فيها.


وركز "عامر" في حديثه على المحور الخاص بالأمن القومي، مشيرا إلى أن حزب حماة الوطن يرى أن الأمن القومي المصري يتشابك مع كل نواحي الحياة، ويشمل الأمن السياسي والاقتصادي والعسكري والاجتماعي وغيره، ولابد أن تكون هناك عناية فائقة بالتعاون مع دول حوض النيل، والدول الشرق الأوسطية.

وقال، إنه يجب أن تكون هناك إستراتيجية شاملة للحفاظ على القيم والأخلاق والتقاليد المصرية كون مصر أقدم دول العالم في الحضارة، وهى التي علمت العالم والقيم والتقاليد والحضارة، كما أكد أن المناطق الحدودية لها أهميتها الخاصة لأمن مصر القومي.

وقال اللواء كمال عامر، إن المناطق الحدودية جزء من الأمن القومي المصري، ويجب الاهتمام بها وتنميتها.

وأضاف، أن هذه المناطق فيها احتقان دائم بسبب تعدد المطالب وعدم تحقيقها، قائلا: "نطالب الحكومة أن ترعى هذه المطالب وتضعها فى أولوياتها بما يخفف الاحتقان لدى مواطني هذه المناطق، وبما يفوت الفرصة على المغرضين".

واستطرد نائب "حماة الوطن": "لمواجهة المغالطات الدينية، يجب التأكيد على أن الأمن الفكري مكمل للأمن العقائدي، وأن تكون لغة الخطاب الديني معتدلة، ومواجهة الأفكار المتطرفة، وهناك مواد في الدستور يجب الوقوف عندها مثل المادة 70 والمادة 71، ويجب تفعيل 3 مواد في الدستور هي 211 الخاصة بتشكيل الهيئة العليا للإعلام، و212 الخاصة بالهيئة العليا للإعلام المكتوب، و213 الخاصة بالهيئة العليا للإعلام المرئي".

مادة إعلانية

[x]