[x]

الشارع السياسي

أبوزيد ردًا على الخارجية الإيطالية: غدًا ستتكشف الحقيقة أمامهم في قضية ريجيني.. و"الميه تكدب الغطاس"

5-4-2016 | 22:21

المستشار أحمد أبو زيد المتحدث بإسم الخارجية

محمد الإشعابي
قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية ، إن مصر تتفهم الظرف التي يمر بها الجانب الإيطالي فيما يتعلق بقضية مقتل الشاب جوليو ريجيني ، لاسيما أنها قضية رأي عام، وهناك ضغوط كبيرة تمارس ضد الحكومة الإيطالية من قبل المعارضة والبرلمان.


وبحسب أبوزيد، فإن التصريحات التي أدلي بها وزير الخارجية الإيطالي أمام مجلس الشيوخ "غير موثقة"، وكان يجب أن يقول يجب أن ننتظر نتائج التحقيقات دون القفز لأي استنتاجات أو افتراضات، لا سيما أن هذه التصريحات تأتي قبل يوم واحد من سفر فريق المحققين المصريين إلي إيطاليا، والذي سيتحدث بشفافية كاملة وسيطلعهم على مسار التحقيقات.

أضاف المتحث باسم الخارجية ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج السادة المحترمون الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني علي فضائية ontv، أن هناك علاقات قوية تربطنا بإيطاليا، وهناك فريق من المحققين الإيطاليين يعملون في هذا الملف بجانب فريق المحققين المصري، وغدا، سيطلع الجانب الإيطالي علي مسار التحقيقات وستتكشف الحقيقة كاملة أمامهم والميه تكدب الغطاس -علي حد قوله-.

اختتم "أبو زيد" حديثه بالقول: الخارجية ليست جزءا من فريق التحقيقات ولكن النيابة العامة والداخلية وهي الجهات المعنية بذلك، لكن كل أجهزة الدولة تتعاون في هذا الملف لإيضاح الحقيقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة