Close ad

مساعد وزير خارجية البرتغال في لقاء شيخ الأزهر: المسلمون في بلادنا يشاركون في تقدم البلاد وتنميتها

3-4-2016 | 17:14
مساعد وزير خارجية البرتغال في لقاء شيخ الأزهر المسلمون في بلادنا يشاركون في تقدم البلاد وتنميتهاالامام الاكبر خلال لقائه فرانسيشكو دوارت
شيماء عبد الهادي
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، فرانسيشكو دوارت، مساعد وزير الخارجية البرتغالي للشؤون السياسية، ترافقه مادلين فيشر، سفيرة البرتغال بالقاهرة.
موضوعات مقترحة


رحب الإمام الأكبر بمساعد وزير خارجية البرتغال في مشيخة الأزهر الشريف، مؤكدًا أن السفارات المنتشرة في الشرق والغرب يقع عليها عبء كبير في تقريب وجهات النظر عبر حوار جاد بين الحضارتين الشرقية والغربية.

وأضاف، أنه يجب أن تتخذ خطوات جادة للقضاء على الإرهاب الذي لم يعد مقتصرا على الشرق، بل تعداه إلى الغرب، كما يجب النهوض بالتعليم ورعاية الفقراء في المناطق التي تضررت بسبب الحروب.

من جانبه، أعرب مساعد وزير الخارجية البرتغالي عن تقديره للأزهر الشريف، ودوره الكبير في نشر وسطية الإسلام واعتداله، مؤكدا متابعة بلاده لجهود شيخ الأزهر في إرساء قيم السلام والعدل حول العالم.

وأوضح أنه يجب توصيل رسالة إلى العالم الغربي، بأن الإسلام دين سلام ورحمة، مشيرًا إلى أن المسلمين في البرتغال يعيشون في أمن وسلام، ويشاركون في تقدم البلاد وتنميتها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة