عالم فلك مصري: عدد نجوم السماء أكثر من حبات رمال الأرض و95% من الكون غير مرئي للإنسان

3-4-2016 | 13:20

صورة ارشيفية

 

أ ش أ

قال الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم ال فلك بالمعهد القومي للبحوث ال فلك ية والجيوفيزيقية إن عدد نجوم السماء تبلغ أكثر بكثير من حبات الرمال الموجودة على سطح الأرض مجتمعة، وأن جميع الأجرام السماوية التي يراها البشر لا تتعدى سوى 5% فقط من مادة الكون، فيما تمثل النسبة الباقية من الكون الحقيقي (95%) كونًا غير مرئي لسكان كوكب الأرض.


وأشار تادرس - في تصريح اليوم الأحد لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن ما يعرفه علماء ال فلك وهواته حتى الآن عن الكون، بكل مكوناته من نجوم وكواكب وأقمار ومجرات وسدم ومواد كونية، لا يتعدى سوى كونه القليل غير المكتمل، وأن كل ما نراه من أجرام سماوية ليس سوى تاريخها وماضيها.

وقال إنه بحسب الوصف العلمي الحديث، فإن الكون هو فضاء شاسع يتكون من عدد ضخم من المجرات والنجوم والكواكب بالإضافة إلى الكويكبات والمذنبات .. مشيرا إلى أن مجرة درب التبانة تعتبر علميًا إحدى مجرات الكون التي يدور حول مركزها الشمس مع المجموعة الشمسية التي تحتضن كوكب الأرض.

وأوضح أن الأراء تختلف حول تحديد طبيعة هذا الكون، ويتباين تصوره في الفلسفات المختلفة والعقائد القديمة والحديثة، لتأويل مفهوم الكون بصور متعددة، وبطرق شتى، من ناحية النشوء والتطور، وبداية الكون ونهايته وغيرها من الأمور ال فلك ية التي يبحث فيها العلماء منذ نشأة علم ال فلك وحتى الآن.

مادة إعلانية

[x]