[x]

محليات

الاحتفال بإطلاق مشروع السلامة على الطرق فى مصر

4-7-2011 | 15:00

أ ش أ
تقيم وزارات الصحة والسكان والنقل والداخلية احتفال ية يوم الإثنين المقبل بمناسبة إطلاق مشروع السلامة على الطرق فى مصر وذلك بمركز التدريب القومى بالعباسية وبالتعاون مع منظمة الصحة العاليمة بوصفها المنسق لهذا المشروع.


وذكر بيان للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحةالعالمية لإقليم شرق المتوسط وزعته اليوم أن ال احتفال يعقد تحت رعاية الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وينظمه المجلس القومى للسلامة على الطرق الذى يعد المظلة التى تضم كل الشركاء القائمين على هذا المشروع فى مصر وبمشاركة مجموعات عمل من وزارات الصحة والنقل وهيئة الإسعاف.

وأوضح البيان أن إطلاق هذا المشروع يكتسب أهمية فى هذا التوقيت تتمثل فى زيارة الجهات المانحة للمشروع ل مصر مما يعطى الفرصة لتقييم المشروع الذى دخل مرحلة التنفيذ التجريبى فعليا وهو يركز على عاملى التصدى لمشكلة السرعة وتعزيز استخدام أحزمة الأمان باعتبارها من التدخلات الفاعلة للحد من الإصابات والوفيات على الطرق.

وأشار البيان إلى أنه سيشارك فى ال احتفال ية إلى جانب وزراء الصحة والسكان والنقل والداخلية الدكتور حسين الجزائرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط والدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية فى مصر ، كما تشارك السيدة كيلى هنان ممثلة الجهات المانحة والدكتور إيتيان كروج مدير مكافحة الإصابات والعنف بالمقر الرئيسى لمنظمة الصحة العالمية والدكتور محمد سلطان ممثلا للمنظمات غير الحكومية المشاركة فى تطبيق المشروع فى مصر .
وقال البيان إن ال احتفال ية تشمل عرضا تقنيا عن أوضاع السلامة على الطرق فى مصر وشرحا تفصيليا للمشروع ونقاش مفتوح بين المشاركين.

جدير بالذكر أن هذا المشروع عالمى ويتم تطبيقة فى عشرة بلدان في العالم و مصر هى البلد الوحيد فى إقليم شرق المتوسط الذى يشارك فى هذا المشروع.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة