بالصور.. زوار حديقة الحيوان بالإسكندرية يحتلون الأقفاص بعد اختفاء الحيوانات..ومديرتها: هناك خطة عاجلة لتطويرها

2-4-2016 | 18:04

حديقة حيوان بالإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

اعتاد المواطنون أن يزوروا حدائق الحيوان لقضاء وقت ممتع مع أسرهم أو من يحبون ولرؤية الحيوانات المختلفة داخل أقفاصها ولكن الوضع بحديقة حيوان النزهة، أصبح مختلفاً، حيث اختفت الحيوانات بعد أن نفق أغلبها ولم تستطع الحديقة استقدام بدائل لها، فقرر عدد من الشباب والأطفال الدخول إلى الأقفاص التي تركها حراسها مفتوحة واللهو داخلها".


وتعتبر حديقة حيوان الإسكندرية هي ثاني أكبر حديقة للحيوان في مصر بعد حديقة حيوانات الجيزة، وتقع بحي النزهة في مدينة الإسكندرية قرب حدائق أنطونيادس وحي سموحة، وتتبع الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

وشهدت حديقة حيوان النزهة مؤخراً حالة من الإهمال غير المسبوق بداية من مقاعدها المهدمة وانتشار القمامة والمخلفات، كما أن عدد كبير من الحيوانات الهامة بها قد نفقت ومنها الزرافة والفيل وعدد من الطيور النادرة بينما لم تقم إدارة الحديقة باستقدام بديلاً عنها.

ورصدنا خلال جولة بالحديقة عددًا كبيرًا من أقفاص الحيوانات ومنها جبلاية القرود خالية من الحيوانات بينما وجدها عدد من الشباب والأطفال من زوار الحديقة فرصة للعب واللهو داخل تلك الأقفاص التي تركها حراسها مفتوحة".

وأبدى عدد من زوار الحديقة استياءهم من الحالة المزرية التي وصلت إليها الحديقة في الوقت الأخير، يقول محمد سالم، موظف، اعتدت أن آتي للحديقة بصحبة أسرتي منذ كنت طفلًا، حيث تبدل الوضع بها بشكل كبير، واختفت معظم الحيوانات التي اعتدت أن أراها".

واشتكى محمد مجدي، من غلاء أسعار تذاكر دخول الحديقة والتي ارتفعت بشكل كبير خلال السنة الأخيرة رغم ما وصفه بحالة الإهمال وعدم وجود أي خدمات مقدمة مقابلها".

من جانبها قالت إيمان مخيمر، مدير إدارة حديقة الحيوان بالنزهة، إن هناك خطة متكاملة لتطوير الحديقة وإعادة الرونق الجمالي والحضاري لها وكذلك استقدام عدد من الحيوانات التي نفقت".

وأشارت إيمان، في تصريحات خاصة إلى أن تلك الخطة تم تقديمها بالكامل لمجلس الوزراء لدراستها واتخاذ قرار فيها في أقرب وقت ممكن".




الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]