شركة صينية تشتري قطاع الأجهزة الإلكترونية المنزلية بـ "توشيبا" بـ ٤٧٣ مليون دولار

31-3-2016 | 09:18

شركة "توشيبا"

 

أ ش أ

أعلنت شركة " ميديا " عملاق صناعة الأجهزة المنزلية الصينية أنها قامت بشراء قطاع الأجهزة الإلكترونية المنزلية ب شركة "توشيبا" اليابانية بمبلغ يساوى نحو 473 مليون دولار أمريكي.


وقالت - في بيان رسمي - إنها استحوذت على 80.1 في المائة من أسهم شركة "توشيبا لايف ستايل للمنتجات والخدمات" التي تعد قطاع الأجهزة الإلكترونية المنزلية ب شركة "توشيبا"، مشيرة إلى أن ال شركة اليابانية ستحتفظ لنفسها بالجزء المتبقي من الأسهم أي 19.9 فى المائة منها.

وأكدت ال شركة الصينية أنها ستحافظ على تطوير ممتلكاتها الجديدة وإنتاج وتسويق الثلاجات والغسالات والمكانس الكهربائية وجميع المنتجات المنزلية الأخرى تحت الاسم التجاري لـ "توشيبا" لفترة طويلة تمتد إلى أربعين سنة.

وأضافت " ميديا " كذلك أنها وطبقا للاتفاق بين الشركتين ستحصل على أكثر من 5 آلاف من أصول الملكية الفكرية الخاصة بتوشيبا، فضلا عن الترخيص باستخدام عدد آخر من تلك الأصول، كما بعثت برسالة طمأنة إلى عمال ال شركة بأنها لن تستغنى عن أي منهم.

وقال فانغ هونجبو، رئيس " ميديا " إن الاتفاق الذى تم إبرامه أمس /الأربعاء/ يعتبر معلما هاما في سعي شركته للانتشار أكثر على المستوى العالمي.

وأضاف أنه ومع قوة تواجدها في قطاع ات الأجهزة الكهربائية المنزلية وصناعة المكيفات والسخانات وغيرها من الأجهزة، فإنه ومع إضافة "توشيبا لايفستايل" إلى أعمالها باسمها التجاري وفريقها المتميز ونظمها الإلكترونية الرائدة فإن " ميديا " ستستطيع أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة فى أسواق اليابان وجنوب شرق آسيا والعالم كله.

كانت " ميديا " بدأت عملها ك شركة لإنتاج البلاستيك في عام 1968 في مقاطعة قواندونغ بجنوب الصين، ولمواكبة التطور الصناعي الكبير في الصين تحولت إلى إنتاج الأجهزة الكهربائية المنزلية والمكيفات، وبفضل تميز منتجات هذه ال شركة بالجودة غير المسبوقة والتي تستطيع منافسة الشركات العالمية العريقة في هذا المجال نجحت " ميديا " في التوسع والنمو في وقت قياسي لتصبح من أكبر الشركات الصينية في مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية حيث يبلغ عدد موظفي هذه ال شركة أكثر من مائة ألف موظف من شتى أنحاء العالم كما أصبح لديها أكثر من 200 فرع، موزعة في أنحاء العالم، ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، وصلت واردات " ميديا " في العام الماضي إلى نحو 21 مليار دولار أمريكي.

مادة إعلانية

[x]