بالصور: "الغضبان" الاستزراع السمكي تخطى الـ 75% من انتاجه فى مصر.. ونمتلك خبرات بشرية هائلة في هذا المجال

28-3-2016 | 19:34

محافظ بورسعيد ورئيس الجامعة وعميد كلية العلوم

 

بورسعيد خضر خضير

أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أن الاستزراع السمكى تعدى الـ 75% من إنتاجه فى مصر، مشيراً إلى أن هناك مخططا ضمن مشروع تنمية محور أقليم قناة السويس خاص بإقامة مزارع سمكية بمنطقة شرق بورسعيد مستهدف أن تتجاوز أرباحها لحاجز الـ 10 مليارات جنيه، موضحاً أن الدولة تسعى إلى تنمية العديد من المحاور بكل المجالات.


جاء ذلك خلال حضور محافظ بورسعيد لفعاليات ورشة العمل التي تنظمها كلية العلوم بجامعة بورسعيد تحت عنوان (مشكلات الإستزراع السمكي ببورسعيد ودور البحث العلمي في تطوير منظومة الاستزراع السمكي)، والمقامة بمكتبة مصر العامة

حضر الفعاليات الدكتور راشد القصبي رئيس جامعة بورسعيد والدكتور شمس الدين شاهين عميد كلية العلوم وعددا من الخبراء في مجال الاستزراع السمكي وأصحاب المزارع السمكية بقرى غرب وجنوب.

وأضاف محافظ بورسعيد أن موضوعات الاستزراع السمكي تمثل إحدى القضايا المهمة التي تمس الأمن الغذائي في مصر، مؤكداً أن مصر تمتلك الخبرات البشرية المؤهلة والتي تساعدها علي نجاحها في إدارة مثل هذه المشروعات إضافة إلى القامات العلمية الكبرى.

وتم مناقشة العديد من المحاور المهمة خلال ورشة العمل مثل أفضل الأسسس لتغذية الأسماك داخل المزارع، إضافة إلى بحث المشكلات التي تواجة العاملين في هذا المجال.


مادة إعلانية

[x]