بالصور.. سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية يشهد الاحتفال باليوم العالمى للدرن

28-3-2016 | 15:10

جانب من الاحتفال

 

المنوفية - إسراء قنديل

شارك مصطفى بيومى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، اليوم الإثنين، فى مؤتمر عن "الجديد فى تشخيص وعلاج مرض الدرن" الذى نظمه قسم الصدر بكلية الطب جامعة المنوفية وجمعية النيل للأمراض الصدرية ومديرية الشئون الصحية، فى إطار الاحتفال باليوم العالمي للدرن.


حضر المؤتمر الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، ورئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ووكيل وزارة الصحة، وعميد كلية الطب ورئيس جمعية النيل للأمراض الصدرية.

وأشار رئيس جمعية النيل للأمراض الصدرية، إلى أحدث طرق التشخيص والعلاج وأهمية الاكتشاف المبكر للشفاء من المرض، مؤكدًا أن شعار هذا العام معًا للقضاء على الدرن، وأن هناك خطة للقضاء عليه فى مصر نهائيًا بحلول عام 2030.

وأفادت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن مديرية الشئون الصحية قد قامت بتنظيم 65 ندوه خلال شهرى فبراير ومارس للتوعية بمرض الدرن وكيفية الوقاية منه.

وأكد السكرتير العام المساعد، على أهمية مكافحة الأمراض والأوبئة من خلال تدعيم البحث العلمى لاكتشاف الأمراض بشكل مبكر لخفض معدلات الانتشار لها وتصنيع الأمصال المضادة، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذى على استعداد لتذليل كافة العقبات التى تواجه القائمين على تنفيذ خطة القضاء على الأمراض والأوبئة.

وفى نهاية المؤتمر تم تكريم مدير مستشفى صدر شبين الكوم لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ومسئول الدرن بالمحافظة السابق، ومديرى مستشفيات صدر شبين الكوم السابق، ومستشفى منوف السابق، ومديرى ومستوصفات صدر بركة السبع وقويسنا وزاوية الناعورة، وعدد من الإدارىيين وفنيين معامل، وأخصائى اجتماعى، وفريق مكافحة العدوى بمستشفى صدر شبين الكوم، وعامل، تقديرًا لجهودهم فى العمل على رفع الأداء داخل المستشفيات.



مادة إعلانية

[x]