Close ad

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من التواجد فى التحرير يوم الجمعة المقبل

3-7-2011 | 15:57
جمال عصام الدين
حذرت سفارة الولايات المتحدة فى القاهرة رعاياها المتواجدين فى مصر من مخاطر المظاهرات التى ستشهدها مصر يوم الجمعة القادم 8 يوليو وفى أيام أخرى قادمة، وطلبت السفارة فى بيان لها على موقعها على شبكة الإنترنت المواطنين الأمريكان من تفادى التواجد فى أماكن المظاهرات فى ميدان التحرير أو التواجد فى أماكن الزحام التى يمكن أن تشهد اشتباكات مع الشرطة أو التواجد قرب أماكن عامة أو تجمعات كبيرة.
قالت السفارة في بيانها إن الأيام الماضية شهدت صدامات أدت لغلق محطات المترو فى ميدان التحرير ، كما أنها كشفت عن أن حركات شباب الثورة قد أعلنت عن نيتها تنظيم مظاهرات يوم الجمعة 8 يوليو، ورجت السفارة من المواطنين الأمريكان الذين لا يقطنون ولا يعملون بالقرب من ميدان التحرير أن يتجنبوا التواجد فى هذا الميدان.
دعت السفارة المواطنين الأمريكان الذين يزورون مصر لأغراض سياحة أو عمل أو بيزنس أن يطلعوا من خلال الفنادق التى يقيمون فيها على الأخبار المحلية من خلال الصحف على أماكن المظاهرات المنتظرة الأسبوع القادم.
حذرت السفارة من أنه رغم إعلان حركات شباب الثورة من أن المظاهرات القادمة ستكون سلمية إلا أنه من الممكن جدا أن تتحول إلى مواجهات تنقلب على عنف، ولذلك يجب أن يتجنب المواطنين الأمريكان أماكن المظاهرات وإذا كانوا متواجدين فيها أن يتركوها ويغادروها فى الحال.
ذكرت السفارة فى بيانها أن عدد من المجموعات والأفراد قررت تنظيم مظاهرات قريبة من السفارة الأمريكية سوف ينتج عنها تكثيف التواجد الأمنى حول مقر السفارة فى جاردن سيتى ولذلك يرجى من الموظفين فى السفارة الاحتفاظ بكارنيهاتهم وببطاقاتهم الشخصية للمرور من الحواجز الأمنية.
وعلى حد قول البيان "رغم أنه لا يعرف أحد الحجم المتوقع لهذه المظاهرات، فإن السفارة والقنصلية التابعة لها معرضة للإغلاق فى أى وقت"، وقال بيان السفارة إنه عند الإغلاق فإنه سوف يتم إصدار تعليمات بذلك يتم تعليقها على مدخل السفارة.
طلب البيان من المواطنين الأمريكان القاطنين فى مصر التحرك بحذر فى المنطقة التى يقطنون فيها، ونوهت السفارة أنها ستغلق أبوابها يوم عيد الاستقلال غدا الرابع من يوليو.
كلمات البحث
الأكثر قراءة