بالصور.. محافظ أسوان يقرر تعويض أصحاب العقار المتضررين من الهبوط الأرضي

26-3-2016 | 18:48

هبوط أرضي بالعقار

 

أسوان - بوابة الأهرام

قرر محافظ أسوان مجدي حجازي اليوم، السبت، تعويض الأسر التي تضررت من حدوث هبوط أرضي بالقرب من عقار هم، حيث تم تخصيص 4 شقق سكنية بعمارات الأولى بالرعاية، لحين انتهاء تشكيل لجنة استشارية من كلية الهندسة بجامعة أسوان، لكتابة تقرير هندسي بحال ال عقار .


كانت الأجهزة الأمنية باسوان تلقت إخطارا بوقوع هبوط أرضى أسفل عقار سكنى مكون من 3 طوابق وسط مدينة أسوان تسبب فى فتح بيارة صرف قديمة بعمق 10 أمتار، انتقل مسؤولي المحافظة، ورجال الحماية المدنية، إلى موقع ال عقار السكنى وقاموا بإخلاءه من سكانه .

وقد انتقل محافظ اسوان اللواء مجدى حجازى وقيادات الأمن بالمحافظة إلى موقع البلاغ بشارع بيومي السيد، المتفرع من شارع عباس فريد وسط مدينة أسوان، حيث تبين أن الهبوط الأرضى حدث بمدخل ال عقار رقم 16 بالشارع، ووجود فتحة قطرية بعمق يزيد عن 10 أمتار.

وقد نجحت أجهزة الحماية المدنية فى إخلاء جميع السكان بمساعدة الأهالي.

وأكد اللواء محمد عاطف بركات السكرتير العام للمحافظة، أن الفتحة هي عبارة عن بيارة صرف صحي قديمة بعمق نحو 10 أمتار، ما أثر على مدخل العمارة وأساساتها ما أدى إلى ميل بالناحية الغربية لل عقار .

وكانت قوات الحماية المدنية ب أسوان تمكنت من إخلاء عقار سكنى بعد وقوع هبوطا أرضيا مفاجئا بشارع عباس فريد وسط مدينة أسوان.





الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]