رئيس جامعة القاهرة: مصر والصين يملكان حضارة كبيرة.. وإنشاء مركز تدريب لتعليم الأساتذة اللغة الصينية

26-3-2016 | 17:34

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

 

محمود سعد

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن وضع حجر أساس معهد كونفوشيوس، دليل على قوة العلاقات المصرية، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة خصصت مكانا لإقامة هذا الصرح التعليمى بالجامعة لما يملكه من مقومات متميزة.


وأضاف نصار خلال كلمته اليوم السبت فى وضع حجر أساس معهد كونفوشيوس فى حضور الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى والبحث العلمي ونائب وزير الدولة الصين ى، أن المعهد يتميز بأنه يعقد دورات تدريبة لتعليم اللغة الصين ة بمستوياتها المختلفة بمن يتكلم ومن يعلم اللغة العظيمة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن هناك إقامة لدورات تدربية عديدة للأساتذة يحاضر أساتذة من الصين وجامعة بكين ، لافتًا إلى أن العام التحق 80 أستاذًا من مصر والدول العربية وتم إقامة 5 فصول تدريسية فى جامعات مصرية وعربية وإنشاء مركز تدريب للأساتذة .

وتابع نصار ، أن زيارة ليو نائبة رئيس مجلس الدولة الصين ى لجامعة القاهرة واهتمامها بحضور مراسم وضع حجر الأساس لهذا المبنى التعليمي النموذج خير دليل على العلاقات المصرية الصين ة وقوتها وعمق تأثيرها على الجانب العربى والدولى، منوهًا إلى أن العلاقات بين مصر والصين تمتد لتاريخ طويل لحضارتين على مستوى العالم قائلاً: "تحية للصين شعب وحكومة".

وأشار نصار، إلى أن معهد كونفوشيوس له دور هام وبارز فى تبادل العلاقات العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن جامعة القاهرة اهتمت بها وتعى تمامًا هذا الدور الذى يقدم المعهد الصين ى.

ووعد رئيس جامعة القاهرة ندعم هذا المعهد دون حدود ماديًا ومعنويًا ليصبح منارة بين مصر والصين فى كافة المجالات وجامعة القاهرة تحديدا وأيضا للجامعات الصين ية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]