رفع الكتلة الحجرية المنقوش عليها نجمتا داود بمعبد "أوزير نسمتي" لحين التأكد من أثريتهما

24-3-2016 | 18:40

نجمتا داوود

 

بوابة الأهرام

صرح الدكتور محمود عفيفي ، رئيس آثار المصرية.aspx'> قطاع ال آثار المصرية بوزارة ال آثار ، بأنه تم أمس رفع الكتلة الحجرية المنقوش عليها نجمتا داود ب معبد " أوزير نسمتي "، الذي يعود للعصر الروماني بجزيرة ألفنتين بأسوان.


وأوضح عفيفي أن أحد مفتشي ال آثار بال معبد كان قد لاحظ وجود نقش لنجمتي داوود على كتلة حجرية قامت بإعادة تركيبها ال بعثة الألمانية العاملة بالموقع، التي تقوم بأعمال حفائر وإعادة بناء الكتل الحجرية لل معبد ، حيث قام بإعداد مذكرة وإخطار المنطقة لاتخاذ اللازم.

وأكد عفيفي أنه أصدر تعليماته لل بعثة الألمانية برئاسة الدكتور "كارنيلوس" برفع الكتلة الحجرية على الفور لحين الانتهاء من دراسة تاريخ النقش وتحديد أثريته من عدمه، مهددًا بإيقاف عمل ال بعثة بمصر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها إذا تكرر الأمر مجددًا.

من جانبه قال نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة، إن الكتلة الحجرية التي تم إزالتها لا تحمل أية نقوش أو كتابات مصرية قديمة من الداخل أو الخارج وأن نجمتي داوود المنقوشتين عليها لا تتعدى الواحدة منهما 10 سم، لافتًا إلى أنه جارٍ الآن الإعداد لنقل هذه الكتلة لأحد المخازن الأثرية بأسوان.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]