[x]

فنون

مادلين طبر: "السلطان والشاه" يطرح تساؤلاً مهماً للعرب!

24-3-2016 | 09:58

مادلين طبر

أ ش أ
أكدت النجمة مادلين طبر ، أن مسلسل " السلطان والشاه " عودة قوية للمسلسلات التاريخية بعد غياب عن موسم السباق الرمضاني، معربة عن سعادتها بخوض سباق الدراما الرمضانية بهذا العمل الضخم الذي يضم نجوم عرب مجتمعين معا، مما يمنح العمل ثراء غير عادي ونكهة أداء مميزة من خبرات مختلفة.


وقالت مادلين طبر ، للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مسلسل " السلطان والشاه " تدور أحداثه حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه إسماعيل الصفوي، وما بين الصراعين يطرح العمل تساؤلا مهما للعرب هو: إلي متى سيظل العرب لعبة بين قوتين عظميين يتوارثان اللعب بمصائرنا أجيال وراء أجيال؟!

ولفتت إلي أنها اعتذرت عن عدم المشاركة في أكثر من عمل درامي، من أجل التركيز في مسلسل " السلطان والشاه "، واصفة شخصية جلبهار التي تجسدها في العمل بأنها من أصعب الأدوار التي أرهقتها، حيث تتمتع بقوة الشخصية، فهي سيدة ثرية وسلطانة قوية وتتبع في حياتها مبدأ ميكافيلي وترفع شعار الغاية تبرر الوسيلة، كما تعد أما رائعة تقاتل من أجل حق أبنائها ولا تعرف أنصاف الحلول، كما تعد تلك الشخصية بحسب مراجع التاريخ "كانزة الماس" في الدولة العثمانية.

وأعربت عن أملها في أن يحظى المسلسل على رضا واستحسان الجمهور، وخاصة في ظل توافر كافة المقومات المادية والفنية اللازمة لإنجاح هذا العمل الدرامي الضخم.

" السلطان والشاه " سيناريو وحوار عباس الحربي، وإنتاج محسن العلي، وتدور أحداثه حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه إسماعيل الصفوي، وتسلط الأحداث الضوء حول أسرار هذه الحقبة الزمنية، التى غيرت مسار الحياة السياسية فى المنطقة العربية، وكيف أثرت الصراعات داخل قصر الحكم على تغيير الأوضاع في المنطقة.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من نجوم الفن في الوطن العربي ومنهم محمد رياض، مادلين طبر ، كمال أبورية، سامر المصري، زهير النوباني، صفاء سلطان، سميرة بارودي، وعبد الرحمن أبو زهرة بالإضافة إلي عدد كبير من النجوم العرب من فلسطين والعراق وسوريا والأردن.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة