بالصور .. " أهمية التبرع بالدم" فى فعاليات توعية لطلاب اتحاد صيدلة طنطا

23-3-2016 | 21:47

فعاليات توعية لطلاب اتحاد صيدلة طنطا

 

الغربية – محمد مبروك

نظمت لجنة الصحة العامة بالاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بطنطا "EPSF_Tanta" اليوم ولليوم الثالث علي التوالي فعاليات عن أهمية التبرع بالدم بكليتي الصيدلية والعلوم جامعة طنطا، وسوف تستمر الحملة على مدار اليومين المقبلين وذلك فى نادى بلدية المحلة وقرية سبرباى التابعة لمركز طنطا .


واستهدفت الحملة توعية الأفراد عن أهمية التبرع بالدم وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئه التي تبث الخوف لديهم من التبرع؛ حيث تتم عملية التبرع بالدم في فترة زمنية تبلغ أقل من ربع الساعة في هذه الفترة يكون المتبرع تحت الرعاية الطبية المباشرة ويمكن معاودة التبرع بالدم بعد مرور 4 أشهر.

كما أكدت الحملة أن التبرع بالدم يساعد على تنشيط نخاع العظم في إنتاج خلايا دم جديدة تستطيع حمل كمية أكبر من الأوكسجين إلى أعضاء الجسم الرئيسية مثلا (الدماغ) يساعد على زيادة التركيز والنشاط في العمل وعدم الخمول).

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو عبارة عن منظمة طلابية تأسست عام ١٩٨٢ وهو عضو دائم في الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة ويضم بداخله العديد من اللجان التي تتعدد انشتطها المختلفة ومنها لجنة الصحة العامة ولجنة التطوير المهني ولجنة التعليم المستمر ومن إنجازات الاتحاد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية لقياس السكر بتسجيل أكثر من ٨٦٠٠ حالة قياس خلال يوم واحد فقط.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]