عقب نشر مقطع فيديو يرقصن فيه.. طالبات العباسية الثانوية يمتنعن عن الدراسة بسبب التشهير بهن

23-3-2016 | 15:47

طالبات مدرسة العباسية الثانوية يمتنعن عن الدراسة

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

امتنعت طالبات المدرسة الثانوية التجارية بقرية العباسية، التابعة للإدارة التعليمية بمركز الرياض بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، عن دخول الفصول الدراسية، ونظمن وقفة احتجاجية داخل فناء المدرسة، اعتراضًا علي وصف عدد من وسائل الإعلام لهن بالراقصات، عقب نشر مقطع فيديو يظهرن فيه وهن يرقصن برفقة عدد من المدرسين بالمدرسة أثناء الاحتفال بعيد الأم .


وخلال الوقفة الاحتجاجية تعرضت عدد من الطالبات الي الإغماء نتيجة دخول العشرات منهن في حالة هستيرية من البكاء والصراخ، لما تعرضن له من تشهير، الأمر الذي أدي إلي استدعاء سيارات الإسعاف، وسط حالة من الغضب بين أولياء الأمور، الذين طالب بعضهم بإقالة وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ووزير التربية والتعليم من منصبيهما.

وكانت مدرسة العباسية الثانوية التجارية بمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، قد نظمت حفلاً لعيد الأم واحتفالية "يوم فى حب مصر" ..وكان الحفل قد بدأ بصورة طبيعية بقراءة آيات من القرأن الكريم تبعها كلمة لقيادات المدرسة عن ذكرى عيد الأم وغرس الانتماء للوطن داخل الشباب.

وفور إذاعة أغنية "بشرة خير" عبر مكبر الصوت الخاص بالمدرسة تحول الفناء الى ساحة رقص جماعية شاركت فيها الطالبات، وعندها اختلط الحابل بالنابل وقام أحد العاملين بالمدرسة بوضع "موال المولد الشعبى"على مكبر الصوت وارتفعت وتيرة الرقص بين الطالبات، وتفاعل معهن المدرسون ونزلوا إلى الفناء ورقصوا بين الطالبات.

وقام بعض أهالى مركز الرياض بنشر مقاطع مصورة للمهزلة التى شهدتها المدرسة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

وقررت وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ الدكتورة منى مصطفى وقف مدير المدرسة وإحالتها إلى التحقيق ونقل 3 مدرسين ثبت مشاركتهم الطالبات خلال الرقص، والتحقيق مع لجان الإشراف والموجهين المسئولين عن متابعة المدرسة.

من جانبه أكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أنه سيكون هناك عقاب قوى ورادع لكل من شارك فى هذه الواقعة المشينة مهما كان موقعه، وسيتم جمع أكبر قدر من الصور والمقاطع المصورة للكشف عن كل من شارك فى الواقعة وعقابه، موضحًا انه تم تكليف وكيل المدرسة بمغادرتها لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.


مادة إعلانية

[x]