||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex انتخابات المجالس المحلية الأهم على أجندة لجنة المشاركة السياسية لـ قومي المرأة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"انتخابات المجالس المحلية " الأهم على أجندة لجنة المشاركة السياسية لـ"قومي المرأة"

23-3-2016 | 14:00

المجلس القومي للمرأة

 

نجوى درديري

ناقشت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة، مؤكدة اهتمام المجلس بالاستعداد لانتخابات المجالس المحلية، حيث نص الدستور على تخصيص ربع هذه المقاعد للمرأة.

وتشير اللجنة إلى أن المجلس سوف يقوم بتدريب السيدات الراغبات في خوض الانتخابات المحلية، إلى جانب توعية الناخبات في القرى والنجوع بأهمية المشاركة الإيجابية ودعم المرأة في الانتخابات، فضلاً عن التواصل مع الرائدات الريفيات خلال المرحلة القادمة لكونهنّ يمثلنّ حلقة الوصل مع السيدات في القرى والنجوع، خاصة في ظل الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية، والتعاون مع لجان المجلس الأخرى مثل لجنة المحافظات ولجنة التدريب من خلال عقد ورش عمل من أجل تحفيز السيدات على المشاركة في العمل العام.

وقد ناقشت اللجنة استمرار التواصل والتشبيك مع نائبات البرلمان من خلال تنظيم دورات تدريبية خاصة بالموضوعات محل اهتمامهن، مثل"مناقشة الخطة والموازنة العامة"، فضلًا عن قيام اللجنة بمناقشة مقترح القوانين المعروضة على مجلس النواب والخاصة بالمرأة بصورة مباشرة مثل الأحوال الشخصية والقوانين الأخرى التي تؤثر عليها بصورة غير مباشرة مثل قانون الإدارة المحلية وقانون مباشرة الحياة السياسية.

كما اقترح أعضاء اللجنة ضرورة إجراء حصر للسيدات غير القادرات على استخراج بطاقة رقم قومي، وتبنى البرلمانيات مشروع "بطاقتك حقوقك" بدوائرهن، ودعمهن من خلال اللجنة التنسيقية المنشأة حديثًا بالمجلس القومي للمرأة.

الأكثر قراءة