محافظات

"مكانة الأم في المجتمع عبر العصور" في احتفالية لمتحف آثار طنطا

22-3-2016 | 10:12

مكانة الأم في المجتمع عبر العصور

الغربية – محمد مبروك
نظم متحف آثار طنطا احتفالية ثقافية دينية مساء أمس الاثنين تحت عنوان "مكانة الأم في المجتمع المصري عبر العصور" تحت إشراف إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف.


حضر الاحتفال الدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، والدكتور عبد الحميد سعد عزب أستاذ الآثار المصرية القديمة بقسم الآثار بكلية الآداب جامعة طنطا، والدكتور عادل زين العابدين أستاذ الآثار المصرية القديمة بقسم الآثار بكلية الآداب جامعة طنطا بقاعة المؤتمرات.

وأكد الدكتور عماد بدير مدير المتحف أن الاحتفالية تضمنت إلقاء محاضرات عن مكانة الأم في المجتمع المصري في العصور المختلفة وأهم الحكم والمواعظ التي أوصت بها وبحسن معاملتها وأهم النماذج في كل زمان وكذلك نظرة الاسلام الي الأم والآيات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة التي اوصت بإكرامها والبر بها و معني الأمومة ومكانة الأم في مصر والعالم علي مر العصور.

وتم تكريم عدد من الأمهات المثاليات بالمتحف وهن عزة صابر شرف، وهالة كمال الماظ، وسعاد محمد عبد الحميد، وآمال محمود حفور كما تم تكريم الطالبين المتميزين هشام الشافعي، وعبد الرحمن دراز من مركز ديسكفري للعلوم بطنطا الفائزين بالمركزين الأول والثاني بمسابقة Intel Icef علي مستوي الجمهورية.

وقدم فريق "حلاوة شمسنا" المكون من طلبة وطالبات قسم الآثار بكلية الآداب جامعة المنوفية عرضا مسرحيا حواريا بين الملكة تيتي شيري والملك أحمس الأول وعرضاا استعراضيا عن مكانة الأم في مصر القديمة ثم فقرة خاصة باستعراض التنورة .

مكانة الأم في المجتمع عبر العصور


مكانة الأم في المجتمع عبر العصور


الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة